الإثنين 13 مايو 2024

وزيرا الزراعة والرى ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

18-3-2017 | 14:14

أ ش أ

افتتح الدكتور “عبد المنعم البنا” وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور “محمد عبد العاطى” وزير الموارد المائية والرى، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، معرض زهور الربيع، فى دورته الـ 83، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، والذى تستمر فعالياته حتى 3 مايو المُقبل.

وقال وزير الزارعة - خلال جولته التفقدية بالمعرض اليوم السبت - إن المعرض يقام هذا العام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 28 ألف متر مربع، بزيادة قدرها 5 آلاف متر مربع عن العام الماضى، وبضم حوالى 149 عارضًا من شركات القطاعين الخاص والحكومى، ومنها الإدارة المركزية للتشجير، وجمعية فلاحة البساتين المصرية، وبعض قطاعات وزارة الزراعة، وعدد من الجمعيات الأهلية، وقطاع التعليم الفنى الزراعى بوزارة التربية والتعليم، ومحافظة المنيا، فضلا عن مشاركة جمعيات ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح البنا أن أهم ما يميز المعرض هذا العام، عودة كبار العارضين والمستثمرين فى مجال نباتات الزينة للمشاركة فى المعرض، وارتفاع مستوى تنسيق الحدائق "اللاند سكيب"، فضلا عن وجود أنواع جديدة من الأشجار، والشجيرات وأشباه النخيل، إضافة إلى مشاركة شركات دولية لأول مرة فى المعرض، وهى بداية لاعتبار معرض زهور الربيع دولياً، حيث يشارك فيه هذا العام الجانبين الألمانى والهولندى.

وأشار الوزير إلى أن معرض زهور الربيع من أهم المعارض فى مصر على المستويين المحلى والدولى، وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمى فى مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، ويساهم بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير، مشيراً إلى أن الجهات المشاركة فى المعرض تعرض عدد من النباتات والأشجار المختلفة والنادرة التى لا تقدر بثمن، ونباتات الظل والزينة وزهور القطف، والصبارات، فضلا عن مستلزمات الحدائق.

وأكد وزير الزراعة أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا للزهور المصرية، حيث استطاعت فتح أسواق جديدة لها فى أوروبا، وخاصة زهور القطف التى يتم تصديرها إلى هولندا، حيث تتمتع مصر بميزة نسبية فى هذا النوع من الزهور.

وحضر الافتتاح سفيرا الهند وإندونيسيا، وعدد من رؤساء القطاعات والهيئات التابعة لوزارة الزراعة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الجيزة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air