الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا: طرح 1000 كيلوجرام من أسماك دورة الاستزراع بمنافذ البيع

12-6-2018 | 15:00

أعلن محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان عن طرح 1000 كجم " طن" من أسماك دورة الاستزراع الثانية للمزرعة السمكية المقامة بمنطقة المعنا بمنافذ بيع المحافظة.

وقال المحافظ - خلال متابعته لعمليات استخراج الأسماك من أحواض التربية اليوم الثلاثاء - إنه تم توريد 34 ألف زريعة لبدء دورة الاستزراع الثانية فور انتهاء الدورة الأولى والتي تم طرح 2 طن من إنتاجها للمواطنين في نوفمبر الماضي..مشيرا إلى أنه يتم فرز الأسماك وبيعها بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق ..منوها بأن هناك إقبالا كبيرا على شراء الأسماك بمقر المزرعة ومنافذ البيع.

وأضاف الهجان أن المحافظة بصدد عمل توسعات لمشروع المزرعة السمكية من خلال إنشاء حوضين جديدين للتربية وذلك لتلبية احتياجات الأهالي من الأسماك لاسيما بعد الإقبال الكبير على إنتاج المزرعة حيث يتم تربية الأسماك وفق نظام غذائي صحي وآمن.

وأكد أن المشروع يعد من المشروعات الرائدة التي ستضمن توفير كميات إضافية من الأسماك بالسوق المحلية مما يسهم في تخفيض الأسعار، فضلًا عن دوره في توفير فرص عمل للشباب .. مشيرا إلى أن المشروع يعد نموذجًا ناجحًا يمكن تطبيقه من قبل المستثمرين في مناطق مختلفة بقنا بما يسهم في زيادة الثروة السمكية بالمحافظة.