الأربعاء 31 يوليو 2024

مديرو بنوك: زيادة في الإقبال على «الفكة» قبل العيد

اقتصاد13-6-2018 | 23:47

قال مديرو فروع لعدد من البنوك، إن هناك زيادة في طلبات العملاء على النقود "الفكة" واستبدال الجديدة منها بالقديمة مع اقتراب دخول عيد الفطر.


وأشاروا إلى أن فئات الـ 5 جنيهات والـ 10جنيهات، والـ20 جنيها هي الأكثر طلبا من العملاء مقارنة بالفئات الأكبر قيمة سواء كانت من 50 أو 100 أو 200 جنيه، كما ظهر الطلب على "الفكة" من الجنيهات المعدنية، مؤكدين توافر النقدية الجديدة بالفروع وعدم وجود أي أزمة أمام طلبات العملاء.


وقال طارق بخيت مدير فرع في أحد البنوك العامة، إن هناك زيادة في الطلب على النقدية الجديدة من "الفكة" هذه الأيام بين العملاء، حيث لا يضع البنك حدا أقصى لصرف النقدية الجديدة ولكن الأمر متروك لكل فرع حسب حالة العميل وحجم ودائعه.


كما يوفر البنك النقدية الجديدة لغير العملاء ولكن الأولوية في الطلبات لعملاء البنك، بحسب بخيت.


وقال مدير فرع لأحد البنوك العامة، إن هناك زيادة في الطلب بين العملاء على استبدال النقود الجديدة بالقديمة خلال الأيام الأخيرة خاصة فئتي الـ5 جنيهات والـ10 جنيهات.


وأضاف أن البنك لا يضع حدا أقصى لاستبدال النقدية الجديدة نظرا لتوافرها بفروع البنوك بالكميات المناسبة، موضحا أن متوسط الطلبات على استبدال النقدية يتراوح بين 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه.



وذكر أن صالات الفروع تقوم في الوقت نفسه بصرف النقدية من فئات الـ 5 و10 جنيهات والـ 20 جنيها وهي الفئات التي لا تقوم ماكينات الصراف الآلى بتوفيرها.