الأحد 16 يونيو 2024

كل ما تريد معرفته عن منتخب أوروجواي منافس مصر

15-6-2018 | 00:32

يواجه بعد ساعات قليلة من الآن وخاصة في أول أيام عيد الفطر المبارك، منتخبنا المصري الوطني، نظيره أوروجواي في مستهل مشواره بكأس العالم 2018 بروسيا، والتي ينتظرها الشارع المصري وجمهور الفراعنة في أنحاء العالم، بشغف كبير

ويلعب الفراعنة أمام أوروجواي اليوم الجمعة على ملعب «إيكاترينبورج أرينا» في مباراة مرتقبة بالنظر إلى أن كل الترشيحات تصب في مصلحة أوروجواي لتصدر المجموعة التي تضم إلى جانبها كل من المنتخب الوطني والسعودية والبلد المضيف روسيا.

ونستعرض في السطور التالية معلومات منتخب أورجواي:

منتخب أوروجواي من أقوي المنتخبات العالمية في الوقت الحالي، ويتوقع أن تصل بعيداً في تلك النسخة المونديالية و بالنظر إلى تاريخها الكروي الكبير وقائمة النجوم التي يعج بها الفريق بقيادة المدرب المحنك أوسكار تاباريز.

وتعد أوروجواي أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كوبا أمريكا منذ إنطلاقها للمرة الأولى عام 1916، حيث توجت باللقب 15 مرة كان آخرها عام 2011 في النسخة التي أُقيمت في الأرجنتين، كما احتلت أوروجواي المركز الثاني 6 مرات من قبل والمركز الثالث 8 مرات من قبل والمركز الرابع 3 مرات من قبل.

كما سبق وأن توجت أوروجواي المعروفة بلقب «السيليستي» بلقب كأس العالم مرتين من قبل وكان ذلك في النسخة الأولى التي استضافتها على أرضها في عام 1930 وفي نسخة البرازيل 1950 في نهائي ماركانا الشهير الذي حضره قرابة الـ200 ألف متفرج كأكثر مباراة من حيث الحضور الجماهيري في تاريخ المونديال.

وبعيدًا عن اللقبين، تمتلك أوروجواي مشاركات مميزة في كأس العالم ففي 12 مشاركة سابقة، نجحت أوروجواي في احتلال المركز الرابع 3 مرات من قبل كأكثر منتخب احتلالًا لهذا المركز في تاريخ المونديال.

وسبق وأن شاركت أوروجواي في كأس العالم للقارات مرتين من قبل، حيث شاركت للمرة الأولى في نسخة 1997 في السعودية وحينها احتلت المركز الرابع، ومن ثم احتلت نفس المركز في مشاركتها الثانية والأخيرة في نسخة البرازيل 2013.

اللاعب الأكثر مشاركة مع أوروجواي

يعد ماكسي بيريرا لاعب بورتو أكثر لاعب أوروجواي خوضًا للمباريات الدولية طوال تاريخها برصيد 125 مباراة، وفي المركز الثاني يتواجد مدافع أتلتيكو مدريد دييجو جودين برصيد 116 مباراة ومن ثم دييجو فورلان المعتزل دوليًا برصيد 112 مباراة وفي المركز الرابع كريستيان رودريجيز لاعب بينارول برصيد 105 مباريات وفي المركز الخامس إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان برصيد 101 مباراة.

أما أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المونديال فهو لاديسلاو مازوركيفيتش بـ13 مباراة.

الهداف التاريخي لأوروجواي

يحتل صدارة قائمة الهداف التاريخي اللاعب لويس سواريز برصيد 51 هدفًا ومن ثم كافاني برصيد 42 هدفًا وفورلان برصيد 36 هدفًا.

أما هدافهم التاريخي في كأس العالم فهو اللاعب أوسكار ميجويز برصيد 8 أهداف ومن بعده يأتي دييجو فورلان برصيد 6 أهداف، ويتواجد في القائمة أيضًا لويس سواريز في المركز الخامس برصيد 5 أهداف ومرشح لتصدر القائمة في النسخة الحالية.

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب أوروجواي 335,25 مليون جنيه إسترليني، وتحتل التصنيف 14 عالميًا، ويبلغ معدل أعمار الفريق 28,1 سنة.

ويعد لويس سواريز اللاعب الأغلى في قائمة أوروجواي من حيث القيمة التسويقية بقيمة 63 مليون جنيه إسترليني ومن ثم إدينسون كافاني بقيمة 54 مليون جنيه إسترليني.

الطريق إلى روسيا

تأهلت أوروجواي إلى مونديال روسيا بعد احتلالها المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 31 نقطة، ويعتمد نظام التصفيات على خوض نظام الدوري ذهابًا وإيابًا بين الفرق العشر على أن تتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، بينما يخوض صاحب المركز الخامس لقاء الملحق أمام منطقة أوقيانوسيا.

وخاضت أوروجواي في التصفيات 18 مباراة حققت خلالها 9 انتصارات و4 تعادلات وتعرضت لخمس هزائم وسجلت 32 هدفًا وسكن شباكها 20 هدفًا.

وتصدر مهاجم أوروجواي إيدينسون كافاني قائمة هدافي التصفيات برصيد 10 أهداف، في الوقت الذي سجله فيه لويس سواريز 5 أهداف والمدافع دييجو جوديم 3 أهداف وهدفين لكل من كريستيان رودريجز وديجو رولان.

المدير الفني 

بدأ مدرب أوروجواي تاباريز مسيرته كمدافع متنقلًا بين العديد من الأندية المتواضعة ومن ثم توجه إلى مجال التدريب، حيث سبق وأن درب أوروجواي من قبل في عام 1989 وقاد الفريق في مونديال إيطاليا 1990 وودع البطولة من دور الـ16، ومن ثم عام في عام 2006 وحقق الطفرة بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 2010 إلى جانب التتويج بلقب كوبا أمريكا 2011، وعدم الغياب عن أي نسخة من كأس العالم.

قائمة الفريق

حراسة المرمى: موسليرا – مارتن سيلفا – مارتن كامبانيا.

خط الدفاع: دييجو جودين – سباستيان كواتس – خوسيه ماريا خيمينيز – ماكسيمليانو بيريرا – جاستون سيلفا – مارتن كاسيريس – جيليرمو ش

خط الوسط: ناهيتان نانديز – لوكاس توريرا – ماتياس فيتشينو – رودريجو بينتاكور – كارلوس سانشيز – جيورجيان دى أراسكايتا – دييجو لاكسلات – كريستيان رودريجز.

خط الهجوم: جوناثان أوريتافيسكايا – لويس سواريز – إدينسون كافاني – كريستيان ستواني – ماكسيمليانو جوميز.