الإثنين 10 يونيو 2024

برلماني لبناني: المجتمع الدولي يعمل على إبقاء النازحين السوريين في بلادنا

17-6-2018 | 11:40

قال عضو مجلس النواب اللبناني سيمون أبي رميا عن تكتل (لبنان القوي) إن المجتمع الدولي يسعى إلى إبقاء النازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي في لبنان أصبح كارثيا جراء هذه الأزمة.


واعتبر النائب أبي رميا – في تصريح اليوم الأحد – أن المجتمع الدولي، بسياساته القائمة في شأن التعامل مع أزمة النازحين السوريين، يساهم في "نحر اللبنانيين"، مؤكدا أنه بات من غير المقبول أن يستغل النازح السوري وضعه الإنساني لكي يجتاح سوق العمل اللبناني في كل المجالات، ويقصي الشباب اللبناني عن فرص عمل هي من حقه.


وأشار إلى أن الحديث الذي كان يتبناه تكتل "لبنان القوي" في شأن ضرورة عودة النازحين السوريين، كان يوصف في السابق بأنه نوع من العنصرية، قبل أن يتضح أنه لا بديل عن هذا الأمر وهذه العودة بعد استقرار معظم المناطق في سوريا والضغوط الرهيبة التي يتعرض لها لبنان من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعي جراء هذا النزوح.


وقال: إن الوضع الكارثي الذي وصل إليه لبنان بسبب أزمة اللاجئين، كان أحد المتسببين فيه هو رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وقوى سياسية أخرى، مؤكدا أن ملف النازحين يتطلب مواقف جريئة ووطنية، وليس المواقف المتلكئة والمتضامنة مع المجتمع الدولي الذي يبقى همه إبعاد النازحين عن دول الغرب.. على حد وصفه.

    الاكثر قراءة