الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف بالتدخل الفوري لنقل الركاب في الأماكن المزدحمة

17-6-2018 | 14:37

 كلف محافظ الاسكندرية محمد سلطان هيئة النقل العام بالثغر بالدفع بأتوبيسات أكثر إلى الأماكن المزدحمة لنقل الركاب وخاصة إلى المناطق المتطرفة والبعيدة، والتدخل الفوري والسريع في حالة التبليغ عن وجود أي تكدس في أي منطقة.

وأعلن تخصيص خط ساخن برقم: ١٥٣٣٣ لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين فيما يخص تطبيق التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة، لمنع التلاعب في الأسعار من قبل السائقين والتجار، مشدداً على جميع الجهات المعنية برفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف ومستودعات بيع أسطوانات الغاز على مستوى المحافظة.

وأوضح سلطان أنه تم التشديد على سائقي السيارات بوضع ملصقات لتوضيح الأجرة المقررة وخط السير هذا بالإضافة إلى وضع لافتات داخل المواقف بتعريفة التسعيرة الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة للموقف، وموضح عليها أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أي شكوى.

ووجه بضرورة تكثيف الحملات المرورية وتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة وعدم تقسيم خط السير الواحد إلى عدة مراحل بإضافة إلى المخالفات الأخرى.

وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات المرور منعقدة على مدار اليوم، مؤكدا على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين، مع سحب رخصتهم وإيقافهم عن العمل.

على الصعيد ذاته، عززت إدارة مرور الإسكندرية حملاتها بالموقف الجديد وتم التشديد على سائقي الخطوط المختلفة بوضع ملصقات توضح الأجرة المقررة وخط السير لعدم التلاعب في أسعار التعريفة الجديدة، أو استغلال المواطنين، منعا لتعرضهم للمسائلة القانونية، وإلا سيتم توقيع أقصى العقوبات على المخالفين تصل إلى غرامات مالية والشطب من الموقف.