السبت 29 يونيو 2024

البوسنة تمنع 100 مهاجر من الوصول إلى حدود كرواتيا المجاورة

18-6-2018 | 20:30

أوقفت شرطة الحدود في البوسنة، اليوم /الاثنين/، 100 مهاجر، ومنعتهم من الوصول إلى حدود كرواتيا المجاورة، في ظل تزايد تدفق الكثيرين باتجاه غرب أوروبا عبر البلقان.


وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن الشرطة البوسنية أوقفت المهاجرين بإحدى نقاط العبور الواقعة شمال غربي البلاد التي تم إغلاقها لفترة قصيرة، موضحة أن المهاجرين تحركوا باتجاه كرواتيا من قرية فليكا كلادوشا المجاورة التي يقيم فيها المئات في معسكرات مؤقتة بانتظار الرحيل.


وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر قد أعلن في وقت سابق اليوم /الإثنين/ تزايد عدد المهاجرين العابرين لدول البلقان، مشيرًا إلى أنهم في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية الأساسية، لافتًا إلى أن أكثر من 600ر5 مهاجر وصلوا إلى البوسنة والهرسك خلال العام الجاري بعدما دخلوا أوروبا عبر اليونان، مقارنة بنحو 754 مهاجرًا خلال العام الماضي.


وذكر الهلال الأحمر أنه سُجل في الجبل الأسود 557 طلب لجوء خلال شهر مايو الماضي، مما يمثل أعلى نسبة شهرية لتسجيل طلبات اللجوء خلال الخمس سنوات الماضية.


يُذكر أن إنشاء المجر لأسوار الأسلاك الشائكة على حدودها الجنوبية أعاق وصول المهاجرين إلى دول أوروبا الغربية عن طريق دول البلقان، وهو الطريق الذي اعتادوا سلوكه منذ تفاقم أزمة المهاجرين في 2015.

    الاكثر قراءة