الخميس 16 مايو 2024

دبلوماسيون عن حملة «مصر.. اكتشف واستثمر»: الترويج لمصر خلال المونديال فكرة مبتكرة ووزارتا السياحة والاستثمار بذلتا جهدا مشكورا.. واللافتات وجناح عرض الفرص الاستثمارية سيحققان نتائج إيجابية

تحقيقات19-6-2018 | 14:47

الصفتي: الحملة الترويجية في روسيا فكرة مبتكرة وستحقق نتائج إيجابية

هريدي: حملة الترويج للاستثمار في المونديال فكرة جيدة مجهود كبير

دبلوماسي: وزارتا السياحة والاستثمار بذلتا جهدا مشكورا في المونديال

 

أكد دبلوماسيون أن وزارتي السياحة والاستثمار بذلتا جهدا مشكورا في مونديال روسيا 2018 من خلال حملة الترويج للاستثمار في مصر تحت شعار "مصر.. اكتشف واستثمر"، موضحين أن اللافتات وجناح مصر لعرض الفرص الاستثمارية داخل البلاد هو فكرة جيدة وسيكون لها نتائجا إيجابية من خلال زيادة تدفق الاستثمار والسياح الوافدين للبلاد.

ووقعت مصر مع الاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا"، حملة "مصر – اكتشف واستثمر" لتصبح راعيا إقليميا أفريقيا رسميا لكأس العالم "فيفا 2018" المقامة فى روسيا، بهدف الترويج لمصر كوجهة للاستثمار العالمى، ولجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، حيث نظمت وزارة وزارة الاستثمار جناحا بمنطقة المشجعين بسان بطرسبرج لعرض الفرص الاستثمارية بمصر لكافة المشجعين من مختلف دول العالم.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن "مصر تقوم بعرض كافة الفرص الاستثمارية والتى تضمنها خريطة مصر الاستثمارية خلال فاعليات كأس العالم بروسيا، لاستغلال الحدث الأكبر عالميا فى الترويج للتنوع الاستثمارى الهائل والإمكانات التى تملك مصر تقديمها".

 

فكرة جيدة مجهود كبير

السفير حسني هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، قال إن فكرة إنشاء جناح لعرض الفرص الاستثمارية في مصر والترويج للسياحة والاستثمار خلال فعاليات مونديال روسيا 2018 هي فكرة جيدة وجهد مشكور من وزراتي السياحة والاستثمار لحسن استغلال الحدث الكروي الأهم في العالم.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن نجاح الحملة في تحقيق هدفها بزيادة التدفقات السياحية لمصر والفرص الاستثمارية داخلها سيظهر عقب انتهاء فعاليات كأس العالم، مضيفا أن القائمين عليها يبذلون جهدا كبيرا ويستخدمون أدوات عديدة لدعمها وصولها لأكبر عدد من الجمهور سواء المشجعين في روسيا أو عبر لافتات داخل الملعب تصل للملايين عبر العالم.

وأكد هريدي أن الجميع يأمل أن تؤتي الحملة ثمارها وتنجح في تحقيق أهدافها بزيادة الاستثمار والسياح الوافدين إلى مصر.

 

 

نتائج إيجابية

وقال السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الترويج للسياحة والاستثمار خلال المونديال فكرة مبتكرة وخاصة أن جمهور المشجعين في كأس العالم في روسيا من أصحاب المستوى العالي من الناحية المادية إما سياح أو مستثمرين أو شخصيات عامة سافروا وراء منتخبات بلادهم لتشجيعها.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحملة التي تنفذها وزارتي السياحة والاستثمار تحت عنوان "مصر.. اكتشف واستثمر" وتنظيم جناح لعرض الفرص الاستثمارية داخل مصر هي فكرة موفقة وسيكون لها نتائج إيجابية في مجالي السياحة والاستثمار لأن تجمعات المشجعين يصلحوا ليكونوا سياح أو مستثمرين في مصر.

وأكد الصفتي أن النجاح والنتيجة ستظهر بعد انتهاء فعاليات المونديال من خلال التحليلات النهائية للحملة ومدى وصولها إلى الشريحة المستهدفة ومدى التفاعل معها، مضيفا أن مباراة المنتخب اليوم مع المنتخب الروسي متوقع حضور 34 ألف مشجع مصري وعدد مشابه لهم من الروس وهي فرصة مهمة للتواصل مع هؤلاء المشجعين الروسيين من خلال تلك الحملة.

 

جهد وزارتا السياحة والاستثمار

فيما قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الحملة الترويجية للسياحة والاستثمار خلال فعاليات مونديال روسيا 2018 باللافتات داخل الملاعب والجناح الخاص بمصر لعرض الفرص الاستثمارية للمشجعين هي جهد مشكور من وزارة السياحة والاستثمار وينتظر النتائج التي ستسفر عنها.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عوامل نجاح تلك الحملة تتعلق بمدى متابعة وسائل الإعلام الروسي لها وكذلك الاستجابة لها بزيادة الإقبال على البرامج السياحية وزيادة الوافدين عن الأشهر الماضية، مضيفا أن الطيران الروسي عاد بين موسكو والقاهرة خلال الأشهر الماضية ومنتظر عودة الطيران العارض إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأكد حسن أن عودة الطيران الشارتر إلى البحر الأحمر ستكون نقلة للسياحة الروسية الوافدة لمصر بتسهيل وصولهم مباشرة إلى الأماكن الترفيهية وتوفير مدد الانتظار والتكلفة، والذي سيعتبر نجاح كبير.