السبت 4 مايو 2024

محافظة القاهرة: التنسيق مع الجيزة والقليوبية لتوحيد قيمة الأجرة وضبط 14 سيارة مخالفة للتعريفة الجديدة

أخبار21-6-2018 | 15:12

أكد اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالقاهرة أنه تم تنفيذ عدة حملات لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة بناء على تعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بتشديد الرقابة علي المواقف العامة بالقاهرة لسيارات الأجرة والسرفيس، لتحقيق الانضباط والتزام السائقين بالتعريفة المقررة من قبل المحافظة وعدم تجاوزها، مع التأكيد على التزام السائقين بخطوط السير الموحدة وعدم السماح بتقطيع الرحلة.


وصرح جمجوم بأن الحملات أسفرت عن ضبط 3 حالات بميدان عبد المنعم رياض للمخالفة بأزيد من الأجرة المقررة .. وفي موقف السيدة عائشة تم ضبط أربع حالات لزيادة الأجرة وتغيير خط السير وتجزئة الرحلة ، كما تم ضبط أحد السائقين بخط حلوان قام بزيادة الأجرة المقررة ، بالإضافة إلي ست حالات بموقف السلام النموذجي، وتم تحرير محاضر لهم جميعا بأقسام الشرطة والتحفظ على السيارات وإحالتهم للنيابة العامة للتصرف.


وأكد اللواء عمرو جمجوم أنه جاري حاليا التنسيق مع مديري مشروعات السرفيس بمحافظة الجيزة والقليوبية لتوحيد قيمة الأجرة لنقل الركاب بين المحافظات الثلاثة، بما يتناسب مع الزيادة المقررة من جانب مجلس الوزراء، وتتراوح ما بين 15 إلى 20 % طبقا للمسافة ، حيث تلقت غرف العمليات شكوى من اختلاف قيمة الأجرة مابين الذهاب والعودة وخاصة بين المحافظات .