الخميس 4 يوليو 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح الكلية الصينية التكنولوجية الجديدة

21-6-2018 | 17:39

 افتتح محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر ، و رئيس جامعه قناة السويس الدكتور ممدوح غراب ، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمر عدلي ، و عميد كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات "لو شياو بنج "،اليوم الخميس ، الكلية الصينية التكنولوجية الجديدة بجامعة قناة السويس.


وقال المحافظ في تصريح خلال لافتتاح ،إن الكلية الجديدة تهدف إلى توفير العمالة الفنية الماهرة المطلوبة لسوق العمل خصوصا في منطقة قناة السويس لما تشهده من استثمارات ناتجة من محور تنمية قناة السويس ، موضحا أن الكلية تقدم نموذج تعليمي فريد من نوعه في مصر والذي يربط احتياجات الصناعة مع نتائج التعليم.


وأضاف أن الكلية خطوة مهمة جدا في مجال تطوير منظومة التعليم الفني لتاهيل الشباب المصري وصقل مهارتهم وربط التعليم باحتياجات سوق العمل وفق رؤية مصر 2030.


من جانبه أوضح رئيس جامعه قناة السويس ، أن الجامعة سوف تقبل في العام الدراسي 2018 / 2019 المقبل 100 طالب ليصل عدد الطلاب في العام الدراسي 2022 / 2023 إلى 1200 طالب..مشيرا إلى أنه سيتم تقديم فرص الالتحاق لطلاب المدارس الثانوية والفنية الصناعية لخلق خريجين متميزين حاصلين علي جودة تعليم عالية بما يعمل على توفير عمالة ماهرة مطلوبة لسوق العمل في مصر.


وتابع أنه تم ارسال 70 طالبا إلى كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 2014 لتدريبهم ليصبحوا نواة المدربين بالكلية الجديدة ضمن اتفاقية بين جامعة قناة السويس وكلية بكين للاتصالات لتدريب 1157 طالبا وطالبة من أجل تعليم وتدريب الطلاب بالجامعة المصرية.