الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. نيجيريا تخطف فوزا غاليًا أمام أيسلندا وتنعش أمال الأرجنتين في كأس العالم

22-6-2018 | 18:53

حقق منتخب نيجيريا، فوزًا غاليًا على نظيره أيسلندا بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب فولجوجراد آرينا، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا، ليرفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 3 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة خلف كرواتيا الأول بـ6 نقاط، ويأتي منتخبا الأرجنتين وأيسلندا في المركز الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة لكل منهما.


سجل الهدفين اللاعب أحمد موسى في الدقيقتين 48، و75 من عمر المباراة، لينعش آمال نيجيريا، بعدما اقترب بقوة من التأهل إلى دور الـ16 .


دخل منتخب أيسلندا اللقاء بمحاولات هجومية وسط تمركز دفاعي جيد لمنتخب نيجيريا، وسرعان ما ظهرت الهجمات الخطيرة لأيسلندا والتي ينجح الدفاع في التصدي لها، قبل أن يبادل منتخب نيجيريا الهجمات ويهدد مرمى أيسلندا بكرة خطيرة لموسيس في الدقيقة 8.


وفي الدقيقة 16، كاد أحمد موسي أن يسجل أول أهداف نيجيريا بعدما تلقى تمريرة من موسيس وحولها بالرأس يتصدى لها الدفاع، قبل أن تشهد الدقيقة 21 كرة خطيرة لمنتخب أيسلندا على مرمى نيجيريا، يحولها الدفاع إلى ركنية، ينقذها الدفاع لتعود الكرة إلى وسط الملعب مرة أخرى.


يهدأ رتم المباراة ويتبادل الفريقان الهجمات التي لم تنجح أي منها في الوصول إلى مرمى الخصم، قبل أن تشهد الدقيقة 45 أخطر فرص اللقاء، بعد أن وجه بوجاسون كرة رأسية تمر بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


ومع بداية الشوط الثاني ينشط لاعبو نيجيريا هجوميا، أحمد موسى ينجح في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 48، بعدما نفذ المنتخب النيجيري هجمة مرتدة سريعة، ينجح موسيس في تمرير كرة سريعة يتسلمها أحمد موسى ببراعة داخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه على يسار الحارس هالدرسون، معلنا هدف التقدم للنسور.


ويهدد منتخب نيجيريا مرمى أيسلندا بعد الهدف بأكثر من هجمة خطيرة، مستغلا حالة الصدمة لدى لاعبي أيسلندا وكاد يسجل الهدف الثاني لولا براعة الدفاع والحارس الذى تصدى لأكثر من كرة خطيرة.


يعود منتخب أيسلندا للقاء ويحصل على ركلة حرة في الدقيقة 63 ينفذها جيسلاسون تصل سهلة إلى يد الحارس فرانسيس.


يواصل لاعبو نيجيريا الهجمات الخطيرة ويسدد فيكتور موسيس أخطر لاعبي نيجيريا تسديدة قوية تعلو العارضة، قبل أن يستخلص لاعبو أيسلندا الكرة وينفذوا هجمة لم تكتمل.


وتشهد الدقيقة 75 تسجيل الهدف الثاني للاعب أحمد موسى، بعد أن تلقى تمريرة أيتوبي، ليتلاعب بدفاعات أيسلندا، ويراوغ الجميع، ويسدد داخل المرمى، معلنا الهدف الثاني لنيجيريا.


وفي الدقيقة 80، يلجأ حكم اللقاء إلى حكم الفيديو، ليحتسب ركلة جزاء لمنتخب أيسلندا يسددها سيجونسون بغرابة أعلى المرمى لتستمر النتيجة بتقدم نيجيريا بهدفين دون رد، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز نيجيريا.