السبت 18 مايو 2024

وزيرة الصحة تستجيب لمطالب رؤساء الجامعات لخدمة المرضى

أخبار23-6-2018 | 15:29

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فى كافة المجالات الطبية والتدريبية، بما يعود بالصالح على الطبيب والمريض المصرى.

 

جاء ذلك ظهر اليوم السبت، خلال حضورها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورؤساء الجامعات المصرية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى ربط المستشفيات الجامعية بما فيها من أسرة رعاية مركزة وحضانات وغيرها بمستشفيات وزارة الصحة عبر الخط الساخن ١٣٧، لإنهاء قوائم الانتظار فى مستشفيات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس فى هذا الشأن، لافتة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية لإنهاء تلك القوائم سواء بمستشفيات الوزارة أو المستشفيات الجامعية.

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان موافقة محافظ البنك المركزي على تدشين مشروع لإنشاء وحدة تكون مسئولة عن دعم مشروع إنهاء قوائم انتظار العمليات بجميع مستشفيات مصر، في إطار توجيهات السيد الرئيس فى هذا الشأن.

 

واستجابت وزير الصحة والسكان لمطالب بعض من رؤساء الجامعات، حيث طلب رئيس جامعة بنها تفعيل بروتوكول تعاون قديم كان قد ابرم بين الوزارتين ولم يتم تفعيلة، الأمر الذى استجابة له الوزيرة على الفور لتخفيف العبء عن مستشفى جامعة بنها وتوزيع الحالات على مستشفيات الوزارة، كما طلب رئيس جامعة العريش الموافقة على الانتفاع بمستشفى العريش العام لتحويل المرضى إليها حتى يتم الانتهاء من تطوير مستشفى العريش الجامعي، ورحبة وزيرة الصحة بهذا الطلب، مؤكدة حرصها على صحة وسلامة المرضى.


    الاكثر قراءة