الأحد 16 يونيو 2024

نواب الإسماعيلية: إقامة مجمعين لمستلزمات الزراعة بقرية الأبطال ومدينة القنطرة

18-3-2017 | 23:32

اجتمع كلا من أعضاء مجلس النواب أحمد بدران البعلى وأشرف عماره وأمال رزق الله وهشام الحصري، مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بحضور المقدم محمد فاروق المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة وممثل بنك التنمية والائتمان الزراعي.

الاجتماع جاء بعدما تقدم النائب عصام منسي عضو لجنة الزراعة بطلب إحاطة خاص بمشاكل المزارعين بالقنطرة شرق والذي تم مناقشته داخل لجنة الزراعة بمجلس النواب بحضور محافظ الإسماعيلية، وقد تقدم المحافظ باقتراح بعمل مجمع مستلزمات زراعية ومبيدات بالقنطرة شرق تحت إشراف أمني من وزاره الدفاع والجهات الأمنية.

وأوضح النائب أحمد البعلى أن الاجتماع تطرق لبحث في آلية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه الاتفاق عليه من إقامة مجمعين بشرق القناة أحدهما بقرية الأبطال والآخر بمدينة القنطرة شرق وذلك لتجميع كافة مستلزمات الزراعة ويتم التوزيع من خلال تلك المجمعات تحت اشرف الجهات الأمنية والزراعة.

وأضاف أن تلك المقترحات سوف تساهم في تسهيل توصيل حصص الأسمدة والمخصبات الزراعية للمزارعين وتسهيل عبورها فضلاً عن حظر الأصناف الغير موصى بها مما يساعد الفلاح على متابعة عمله فى الزراعة والحفاظ على الأمن القومي الغذائي، مشدداً على ضرورة إزالة العراقيل من أمام الفلاح والبحث في كيفية تشجيعه على الزراعة ومساعدته للقيام بمهامه.

وأشاد "البعلى" بالمقترح الذي تقدم به اللواء يس طاهر لحل المشكلة واهتمامه بالتنفيذ، مشيراً إلى أن المحافظ قام بعمل مذكرة لوزارة الدفاع ورئيس الوزراء للبدء في تنفيذ المقترح.