السبت 28 سبتمبر 2024

«التعليم» تضبط المتسبب في نشر امتحاني الديناميكا وعلم النفس

أخبار24-6-2018 | 10:25

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات التعليم للثانوية العامة قد تمكنت من تحديد هوية الطلاب المسئولين عن تصوير ونشر امتحاني الديناميكا وعلم النفس الذين يؤديهما طلاب الثانوية العامة حاليا.

وأوضح أن الغرفة لتوصل إلي الطلاب الذين قاموا بنشر أجزاء من أسئلة بسيطة من امتحان الديناميكا وضبطهم بمحافظتي بني سويف وكفر الشيخ، حيث قاموا بالنشر بعد مرور ٢٠ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطلاب الذين قاموا بنشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس بمحافظتي أسيوط والجيزة بعد مرور ٢٠ دقيقة من بدء الامتحان.

وكانت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم قد تلقت بلاغا بقيام صفحة الغش على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر صور الديناميكا وعلم النفس اللذين يؤديهما الطلاب حاليا.

وكان الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة قد كشف عن أعداد الطلاب الذين يخوضون الامتحانات هذا العام، حيث يصل عددهم إلى 656343 طالبا، ويصل عدد الطلاب في مستشفيات اللجان الخاصة إلى 41 طالبا، أما في السجون 60 طالبا، ويصل إجمالي المشاركين في العملية الامتحانية من مراقب وملاحظ وغيرهم 103 آلاف و830 شخصا، أما عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة 76 مركزا، وعدد لجان تقدير الدرجات 22 لجنة.