الخميس 27 يونيو 2024

يسري ساويرس: امتحان الأحياء جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية

أخبار24-6-2018 | 14:11

صرح يسري ساويرس مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم بأن امتحان الأحياء الذي أداه طلاب شعبة العلوم اليوم الأحد جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات.

وقال ساويرس ، في تصريحات له اليوم ، إن طلاب شعبة العلوم أكدوا سهولة امتحان الأحياء باستثناء نحو 5 أسئلة جاءت في مستوى الطالب المتفوق خاصة سؤال: "ماذا يحدث إذا تم نزع مادة الفوسفات من العضلات الهيكلية؟ مشيرين إلى أنه لم يرد عليهم بالمنهج ولم تذكر مادة الفوسفات إلا في جزئية (DNA).

وأوضح أن هذه الأسئلة من أسئلة المستويات العليا للتفكير التميزي بين الطلاب .. مشيرا إلى أن الطالب إذا استوعب دور مادة الفوسفات بالجسم سيعرف تأثير غيابها أي أن هذا السؤال كان يحتاج الفهم العميق للمادة.

وقال ساويرس إن اللجنة الفنية لوضع الامتحان وضعته بكفاءة ودقة عالية جدا وفي ضوء المواصفات..مشيرا إلى أن طلاب شعبة العلوم يتنافسون على مقاعد قليلة بالكليات العلمية ولابد تمييز المتميز منهم.

وأكد مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم أن امتحاني الكيمياء والجيولوجيا اللذين لم يؤديهما الطلاب بعد سيكونان مطابقين للمواصفات شأن امتحاني الأحياء والفيزياء.