الخميس 27 يونيو 2024

برلماني يطالب بوضع ملف السياحة تحت يد الرئيس السيسي

24-6-2018 | 18:05

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني حملة (مصر اكتشف استثمر) التي أطلقتها وزارة الاستثمار، وأوضح ممثل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، قيام الوزارة بحملة بعنوان (مصر اكتشف استثمر) وذلك لعرض خرائط الاستثمار المختلفة في مصر في مجالات السياحة والصناعة والزراعة وغيرها.


 فيما قال حمدي صبحي، مساعد وزيرة السياحة، على وجود تعاون مع وزارة الاستثمار لتنفيذ حملة (مصر اكتشف استثمر) والتي قامت بعدد من الأنشطة منها إنارة الهرم بشعار الحملة، وأيضًا ظهور الحملة على الشاشات الضوئية في جميع مباريات كأس العالم بجانب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الدعاية وغيرها من الأنشطة.


 من جانبه أوضح أمجد عارف، مستشار وزير الطيران المدني، أن قطاع الطيران المدني نجح في أن يكون الناقل الرسمي للمنتخب وذلك في أثناء موسم عمرة.. أيضًا قامت الوزارة بعمل دعاية على أجسام طائراتها. اعتبر النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة، أن مصر تمتلك جميع مقومات السياحة ولكنها لا تمتلك القدرة على تسويق منتجاتها.. وأشار إلى أن وزارة السياحة غير قادرة على النهوض بهذا الملف.. كما أن الوزيرة لم تعط اللجنة خطة واضحة المعالم لما تنوي القيام به.. واستكمل إن السياحة يجب أن تقوم على أكتاف جهود الجميع.. واختتم بأنه يتمنى أن يكون ملف السياحة تحت يد الرئيس السيسي وهو ما يعني قيام جميع المؤسسات والهيئات بالتعاون فيما بينها.


 من جانبه قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة، إن وزارات السياحة، والطيران المدني، والشباب والرياضة ليس بينهم تنسيق كافي.. كما أكد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة، على النقطة السابقة مؤكدًا على غياب التنسيق بين الوزارات المعنية.. كما طالب بفتح وزارة الشباب والرياضة للتحقيق لما حدث في روسيا لتهدئة الرأي العام خاصة ما قيل عن حدوث حالة من الفوضى في معسكر المنتخب.