الجمعة 7 يونيو 2024

اليوم.. وزير الرياضة يلتقي هانى أبوريدة لبحث أزمة حل اتحاد الكرة

19-3-2017 | 08:54

يعقد وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، اجتماعًا اليوم الأحد ،مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحد الكرة “المنحل”، لبحث سبل الخروج من أزمة حل اتحاد الكرة تنفيذا للحكم الصادر من القضاء الإداري بهذا الشأن.

وكانت محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما أول أمس بحل اتحاد الكرة بناء على الدعوى المقدمة من الثلاثي عمر هريدي وماجدة محمود وماجدة أهلاوي بداعي بطلان العملية الانتخابية بسبب خوض الثنائي حازم وسحر الهواري للانتخابات رغم صدور حكم قضائي ضدهما.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع الاختيار بين 3 حلول متاحة من أجل اتخاذ القرار النهائي فيما يخص المأزق الحالي، أولهما أن يتم تكليف العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد بأعمال رئاسة المجلس، وفقا لما نصت عليه اللائحة، والدعوة لانتخابات خلال 45 يومًا، مثلما حدث مع المجلس السابق برئاسة جمال علام والذي تقدم باستقالة جماعية حتى لا يدخل في دائرة التدخل الحكومي.

ويأتى الاجتماع اليوم بعد عودة الثنائى من الخارج حيث كان الوزير يحضر فعاليات المنظمة العالمية للمنشطات فى سويسرا فى حين كان يحضر أبو ريدة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لانتخاب رئيس الكاف والتى أسفرت عن الإطاحة بعيسى حياتو بعد 29 عاما وفوز أحمد أحمد برئاسة الاتحاد.

ومن بين الحلول المقترحة، تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة، سويلم أيضا باعتباره المدير التنفيذي لمدة 3 شهور تدير الاتحاد وتدعو لانتخابات.

في حين يتمثل الخيار الثالث في إعادة تعيين مجلس الإدارة الحالي بنفس تكوينه، أسوة بما حدث مع مجلس إدارة الأهلي.