الأربعاء 5 يونيو 2024

كاسن: بريطانيا الشريك الطبيعي لمصر في التعليم

أخبار25-6-2018 | 12:29

يزور وفد رفيع المستوى من ممثلي 11 جامعة بريطانية مصر لمدة 3 أيام لاستكشاف التعاون بين التعليم العالي والبحث العلمي.


تأتى الزيارة تلبية لدعوة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميز 


 ورحب رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي  بالوفد .

 
خلال اجتماع بين الوفد والدكتور خالد عبد الغفار، قام كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية وجامعة ليفربول بالتوقيع على مذكرة تفاهم بحضور رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي. 


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة ليفربول من خلال أنشطة البحث والابتكار المشتركة ، وتبادل وتدريب الكادر الأكاديمي والطلاب ، بالإضافة إلى مبادرات بناء القدرات التعليمية ، جنبا إلى جنب مع الأنشطة الأخرى ذات الاهتمام المشترك ، المتعلقة بتطوير الشراكات المؤسسية وإنشاء فرع دولي للجامعة (IBC)..
 
كما قام الدكتور خالد عبد الغفار بزيارة  إلى المملكة المتحدة في يناير 2018 تم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم ثنائية. 


وقد وضع ذلك توقعات للظروف التي ستتمكن الجامعات البريطانية بموجبها من إنشاء فروع دولية لها في مصر.
 

وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسن: "بريطانيا هي الشريك الطبيعي لمصر في التعليم. لدى كلا البلدين أنظمة جامعية تاريخية يجب تجديدها لتمنحنا تعليم عالمي المستوى للنجاح في القرن الواحد والعشرين. لذلك من الرائع أن نرحب بأكبر وفد جامعي بريطاني رفيع المستوى للمره الأولى في مصر - 11 جامعة تمثل جودة وتنوع التعليم البريطاني. سنجري محادثات جادة مع الوزراء المصريين وقادة الجامعات لتنفيذ مذكرات التفاهم التي قمنا بها مؤخراً ونمنح المصريين فرصة الحصول على أفضل تعليم في العالم. هناك بالفعل 20 ألف مصري يدرسون للحصول على شهادات من النظام التعليمي البريطاني ، ولكننا نريد أن نرى آلاف أخرى تستفيد من قوة الأبحاث والتعليم في بريطانيا."