الأحد 16 يونيو 2024

قوافل طبية مجانية بـ 14 محافظة تبدأ اليوم وحتى 30 يونيو

أخبار25-6-2018 | 13:22

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عدة قوافل طبية مجانية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، بـ 14 محافظة، في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن المحافظات التي يتم تسيير القوافل إليها هي "القاهرة، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والدقهلية، وبورسعيد، والمنوفية، وأسوان، والجيزة، وقنا، والسويس، ومطروح، وبني سويف، والإسكندرية، وجنوب سيناء"، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

 

وأضاف "مجاهد" إنه تم تنفيذ 5 قوافل طبية اليوم في مناطق "ابرق والجاهلية ووادي سعفة مركز الشلاتين" بمحافظة البحر الأحمر، و"الملاءة" مركز حلوان بمحافظة القاهرة، وعمر بن الخطاب والأمل مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، والعمارنة مركز المنزلة محافظة الدقهلية، وحوض بدران مركز جنوب بورسعيد، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية أخرى غدا بمناطق منشأة النور مركز السادات محافظة المنوفية، والنزل مركز إدفو شرق محافظة أسوان، وصول مركز أطفيح محافظة الجيزة، وهو مركز نجع حمادي محافظة قنا.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة: إنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في يومي 27 و28 يونيه، في مناطق ابوسيال مركز حي الجناين محافظة السويس، وقرية 23 مركز الحمام محافظة مطروح، الحيبة مركز الفشن محافظة بني سويف، والهوارية مركز العامرية محافظة الإسكندرية، وبرانيس وحماطة وأبوغصون مركز مرسى علم محافظة البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى إطلاق قافلة طبية يومي 28 و29 يونيه في منطقة أبومنقار مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة وادي مكتب ووادي الحسوة مركز أبورديس محافظة جنوب سيناء، يومي 29 و30 من الشهر ذاته.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات لمستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.