السبت 8 يونيو 2024

حسين هريدي: زيارة «علاوي» للتنسيق المصري العراقي في محاربة التطرف

أخبار25-6-2018 | 15:33

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة إياد علاوي نائب الرئيس العراقي لمصر ولقاءه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي في إطار تبادل وجهات النظر والتنسيق المصري مع الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب والتطرف ودعم العراق ودمجه في المحيط العربي.

 

وأوضح هريدي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الزيارة جاءت بعد إعلان نتائج الانتخابات العامة العراقية وتشكيل حكومة عراقية جديدة، مضيفا أن الرئيس أكد دعم مصر للعراق الموحد وكل أبنائه وطوائفه في ظل الدعم على كافة الأصعدة لتعيده لدوره العربي والمشاركة الفعالة في مسيرة العمل العربي.

 

وأشار إلى أن العراق بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي يحتاج إلى دعم لكل جهوده لضمان عودته لقوته مرة أخرى والقضاء على البيئة الحاضنة للإرهاب والتنظيمات الإرهابية، مضيفا أن إعادة الإعمار ستتحقق في مراحل قادمة بعد تحقيق الاستقرار السياسي.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم، إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق، بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، حيث أكد السيسي حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، وموقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود القضاء على التطرف من جذوره واستعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، وتعزيز تماسك النسيج المجتمعي العراقي.