الجمعة 17 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يجتمع بـ«المستثمرين العرب» ويؤكد: نعمل على خلق فرص عمل للشباب.. ونتعاون مع المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.. وخطة لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة

تحقيقات26-6-2018 | 14:53

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً اليوم مع اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي رئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية، وذلك بحضور مجموعة من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء التنسيق مع الاتحاد وجمعية سيدات الأعمال لدعم التنمية في المحافظات والتعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية المساهمة في تنفيذها.

وأكد اللواء محمود شعراوي التزام الوزارة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التعاون والتنسيق المستمر مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لخلق فرص عمل للشباب، والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تعود علي المواطنين بالنفع بما يساهم بالارتقاء بجودة حياته.

وقال اللواء محمود شعراوي:" إننا لدينا مشروعات استثمارية في الوزارة والمحافظات بدراسات جدوى لكل مشروع.

وأوضح الوزير، أهمية التسويق للمنتجات البيئية المتميزة في المحافظات والدور الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد في دعم الفرص التسويقية، مشدداً على ضرورة تعظيم  الاستفادة من الموارد الطبيعة في المحافظات وإقامة صناعات عليها خاصة في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار والمستثمرين وتحسين مناخ الاستثمار في المحافظات.   

وأكد الوزير أن الحكومة بكافة وزارتها ومؤسساتها تعمل لخدمة المواطن، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية والحكومة بمحافظات الصعيد لتحقيق نقلة نوعية في حياة مواطنيه والارتقاء بمستوي المعيشة وإقامة مشروعات في كافة المجالات لتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى إمكانية تنفيذ دورات تدريبية للعاملين في مجال الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع الاتحاد في مركز التنمية المحلية بسقارة.

وقدمت الدكتورة هدي يسي، الشكر للوزير علي عقد اللقاء وترحيبه بالتعاون مع الاتحاد وحل أية مشاكل للمستثمرين بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأشارت إلى أن المعارض التي ينفذها الاتحاد لتسويق المنتجات المصرية المتميزة داخلياً وخارجياً والتوسع في تنفيذ مشروعات الإدارة البيئة المتكاملة والقرى الخضراء.

وطلبت الدكتورة هدي يس، دعم وزارة التنمية المحلية في تسهيل بعض الإجراءات الخاصة بأنشطة الاتحاد بالمحافظات.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات وأوجه التنسيق مع اتحادات المستثمرين وتبني احتياجات سوق العمل وتأهيل الشباب للعمل في مجال المشروعات الصغيرة مع التركيز علي جزئية التسويق باعتبارها مشكلة تواجه الشباب مع أهمية التنسيق لمشاركتهم في المعارض الداخلية والخارجية التي ينفذها الاتحاد.

كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المطلوبة بالمحافظات ومنها مشروعات في مجال تحسين البيئة وتنفيذ، وإقامة الغابات الشجرية وصناعات خشبية على مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي، إذ تم تخصيص الأراضي المرفقة بالمحافظات لتنفيذ مشروعات في الغابات الشجرية، كما تم الإشارة إلى مشروعات في إنتاج زيوت الزيتون وإقامة صناعات علي منتجات البلح والتمور بمحافظتي مطروح والوادي الجديد وتنفيذ مناطق لوجستية متكاملة بالمحافظات بواقع منطقة بكل محافظة علي مساحة لا تقل عن ٢١ فدان بتكلفة تقديرية من ٣ إلى ٧ مليار جنيه. 

كما  تم استعراض برامج التنمية الاقتصادية في محافظتي قنا وسوهاج ودراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات الاستثمارية في المحافظتين وبرامج تحديث المناطق الصناعية بهما.