السبت 29 يونيو 2024

نواب بريطانيون يطالبون بإلغاء زيارة ترامب احتجاجا على سياسته ضد المهاجرين

26-6-2018 | 15:51

طالب نواب البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية بوريس جونسون بإدانة سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفصل أطفال المهاجرين عن عائلاتهم ووضعهم في"أقفاص"، مشددين على ضرورة إلغاء زيارة ترامب المقررة للبلاد الشهر القادم احتجاجا على سياسة الإدارة الأمريكية المتشددة ضد المهاجرين غير الشرعيين.

وشهدت هذه السياسة، التي بدأت الولايات المتحدة تطبيقها الشهر الماضي وضع أكثر من 2300 طفل مهاجر في مراكز الاحتجاز، حيث لا يمكن سجنهم بشكل قانوني إلى جانب والديهم.

من جانبه، وصف النائب البرلماني البريطاني ، بيتر جرانت، خلال أسئلة وزارة الخارجية في مجلس العموم اليون - الأماكن التي يتم وضع الأطفال فيها بأنها "معسكرات اعتقال".

وقال: "ألم يحن الوقت للحكومة أن تتساءل بجدية عما إذا كان الرئيس الحالي للولايات المتحدة شخصا مناسبا ليكون حليفنا الأعظم". وأضاف "أن وضع الأطفال في معسكرات الاعتقال غير مقبول. لم يخرجهم بعد من هذه المخيمات، فهو يحتجزهم رهائن لإجبار والديهم على التخلي عن طلباتهم للجوء."

ورد جونسون أن الرئيس قد ألغى هذه السياسة منذ ذلك الحين ، مضيفا "لا يزال رئيس الدولة من أهم الحلفاء الاقتصاديين والعسكريين والأمنيين".