الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. الأرجنتين تهزم نيجيريا بصعوبة وتتأهل لدور الـ16

26-6-2018 | 21:51

تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ16 بكأس العالم والمقام حاليا في روسيا، بعدما فاز بصعوبة على نيجيريا بهدفين لهدف، في المواجهة التي جمعت المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات للمجموعة الرابعة.


تقدمت الأرجنتين بهدف ليونيل ميسي في الدقيقة 14، قبل أن يسجل موزيس هدف التعادل الذهبي لنيجيريا من ركلة جزاء في الدقيقة 50، قبل أن يخطف ماركوس روخو هدف الفوز للأرجنتين في الدقيقة 86.


بدأ اللقاء بحذر شديد من الفريقين نظرا لحساسية المباراة، التي تحسم بشكل كبير المتأهل إلى الدور الثاني، قبل أن تنفذ نيجيريا أول هجمة خطيرة في الدقيقة 6 عن طريق ايتوبي ويرد ميسي بهجمة مرتدة ينقذها الدفاع، قبل أن يعاود المنتخب النيجيري الهجوم الخطير عن طريق المتألق أحمد موسى.


وتشهد الدقيقة 10 هجمة خطيرة لميسي، ليستمر الهجوم الأرجنتيني، وسط تألق الدفاع النيجيري، ويهرب أحمد موسى بكرة خطيرة يمرر لإنياتشو الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الأرجنتين، والذى بدأ يظهر عليه الارتباك مع مرور الوقت.


وفي الدقيقة 14، ينفذ الأرجنتين هجمة مرتدة سريعة، وينجح ليونيل ميسي في تسجيل هدف التقدم، بعما انفرد بالمرمى وسدد بيمناه معلنا تقدم الأرجنتين بالهدف الأول.


يرد منتخب نيجيريا بهجمة سريعة، ويحصل موسيس على ركلة ركنية  يتصدى لها الدفاع ويعيد الكرة إلى وسط ملعب المنتخب النيجيري.


يهدأ «رتم» المباراة قليلا وسط استمرار محاولات أرجنتينية لتعزيز الهدف، في حين لم ترد نيجيريا بأي هجمة خطيرة قبل أن يهرب أحمد موسى من الرقابة في الدقيقة 41 وينفرد بحارس الأرجنتين الذي نجح في إبعاد الكرة إلى رمية تماس، لينتهي الشوط بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف، يضمن لها التأهل إلى الدور الثاني رفقة كرواتيا.


مع بداية الشوط الثاني ينشط لاعبو نيجيريا بحثا عن هدف التعديل الذي لم يتأخر كثيرا، بعد أن نجح موسيس في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 50 من ركلة جزاء.


تشتعل المباراة ويتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة ويُطالب لاعبو الأرجنتين بركلة جزاء قبل أن يطالب لاعبو نيجيريا بركلة جزاء أيضا وسط تجاهل الحكم للعبتين.


وفى الدقيقة 59 يهدر منتخب نيجيريا أخطر فرص اللقاء لتسجيل هدف التقدم، بعدما سدد أحمد موسى كرة قوية يتصدى لها الحارس ببراعة لترتد الى موزيس يسدد بجوار القائم.


ينتفض لاعبو الأرجنتين عقب الهدف، ويهددون مرمى نيجيريا بالعديد من الكرات الخطيرة، يحول التسرع دون إحرازها في المرمى.


وتشهد الدقيقة 71 تسديدة قوية من المتألق أحمد موسي تمر أعلى العارضة بغرابة، قبل أن تواصل الأرجنتين الهجمات الخطيرة، التي لم تسفر عن أهداف نتيجة التمركز الدفاعي الجيد لمنتخب نيجيريا.


وتشهد الدقيقة 75 هجمة خطيرة لنيجيريا يقودها أحمد موسى ويمرر عرضية لموزيس تصطدم بيد مدافع الأرجنتين، ويطالب لاعبو نيجيريا بركلة جزاء، ويلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، ويعلن عدم احتساب ركلة جزاء، وسط ذهول الجميع لوضوح لمسة اليد.


يشن منتخب الأرجنتين العديد من الهجمات ويمر الوقت سريعا، قبل أن ينجح ماركوس روخو في تسجيل هدف الفوز الذهبي في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز غالٍ وصعب للأرجنتين.


بهذا الفوز، تتأهل الأرجنتين إلى دور الـ16، بعدما رفعت رصيدها إلى النقطة 4 فى المركز الثاني خلف كرواتيا الأول بـ9 نقاط.