السبت 19 اكتوبر 2024

وفد اتحاد وكاﻻت أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يصل إلى تونس

26-6-2018 | 22:01

وصل وفد اتحاد وكاﻻت أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) بعد ظهر اليوم إلى تونس في زيارة تستغرق بضعة أيام، تعد الأولى ضمن برنامجه للوفود الإعلامية لوكالات الأنباء لزيارة الدول الأعضاء، بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي، واستضافة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


وتستمر زيارة الوفد إلى تونس من 26 إلى30 يونيو 2018، وتهدف لتعزيز التبادل الإخباري، وتسهيل تبادل الخبرات والتقارير والمضامين المسموعة والمرئية والمقروءة فيما بين وكالات أنباء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد.


ويترأس الوفد المدير العام المساعد لـ (يونا) زايد عبدالله كل من: الدكتور أحمد الصالحي من إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي، وسلطان الحارثي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بمنطقة مكة المكرمة، ومحمد يوسف رزين مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وعبد الله عبد الكريم مدير إدارة التغطيات الخارجية بوكالة الأنباء الإماراتية.


ويلتقي الوفد كلا من: المدير العام لوكالة أنباء تونس إفريقيا، لطفي العرفاوي ومدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي والعلاقات العامة بوكالة تونس إفريقيا، الدكتور شوقي العلوي، وعدداً من الوزراء وكبار المسئولين التونسيين، كما يقوم الوفد الإعلامي بزيارات ميدانية لأبرز المواقع الثقافية والتراثية والأثرية والعلمية والاقتصادية، في مدينة تونس والحمامات، وسيدي بوسعيد. 


يأتي تنظيم برنامج (يونا) للوفود الإعلامية تنفيذاً لقرار مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الرابعة والأربعين الذي عقد في أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار يومي 10 و11 يوليو 2017، حول تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي، وقرار الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في 15 أكتوبر 2017 وأوصت بتعزيز العلاقات والصلات المهنية والتدريبية، وتنمية التعاون وتعزيز أواصر التضامن وتسهيل تبادل الخبرات والتقارير والمعلومات والمضامين المسموعة والمرئية بين الوكالات الأعضاء.


ويعد هذا البرنامج انطلاقة أولى لمزيد من البرامج الإعلامية المماثلة التي ستستضيفها مستقبلاً عدد من الدول الأعضاء ووكالات الأنباء لتعزيز التضامن الإسلامي، والتعريف بمقدرات الدول الأعضاء في المجالات التنموية والثقافية والإعلامية والاقتصادية والسياحية وغيرها من المجالات الحيوية.