الجمعة 10 مايو 2024

آخرها فيلم «حملة فرعون».. تعرف على أشهر اقتباسات بيتر ميمي

فن27-6-2018 | 02:51

قال المخرج بيتر ميمي إن الاقتباس موجود بالعالم كله منذ نشأة السينما المصرية في الثلاثينات، وسنعرض لكم مجموعة من الأفلام التي قدمها واتهم بسرقتها من أفلام أجنبية، سواء من حيث القصة والمضمون.

الهرم الرابع

فيلم الهرم الرابع بطولة أحمد حاتم، وميرهان حسين، وإخراج وتأليف بيتر ميمي. وهي فكرة مسلسل مستر روبوت الأمريكي 2015حيث  اقتبس الفيلم  من المسلسل الأميركي، من حيث مشاهد القرصنة وطريقه جمع البيانات والمعلومات مع السوشيال ميديا وتدول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مشاهد من الفيلم للفنان احمد حاتم نفس المشاهد بتفاصيل في المسلسل من حيث الحوار كدرات التصويرفلايوجد اي ابداع من المخرج او السيناريست .


القرد بيتكلم

القرد بيتكلم من تأليف واخراج بيتر ميمي ومقتبس من الفيلم الامريكي Now You See Me

تدور أحداث الفيلم حول ساحرين شقيقين وهما طه الشناوي ورشاد الشناوي "أحمد الفيشاوي" و"عمرو واكد"، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن والفلم مقتبس من الفليم الأمريكي.


حلمة فرعون

هو آخر الأعمال التي من المقرار أن يبدأ ميمي في اقتباسها، حيث نشر ميمي عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة مجمعة لأعمال مقتبسة من فيلم "السامواري السبعة" الذي أنتج عام 1954 ومنها فيلم شمس الزناتي للفنان عادل إمام.


وكتب تعقيبا على الصورة ليحكي عن الأفلام التي اقتبست هذه القصة، وتم تقديمها أكثر من مرة بأشكال مختلفة، ليؤكد أن فكرة الاقتباس موجودة في كل العالم.


وكشف بيتر عن اسم الفيلم الجديد وهو "حملة فرعون" وسيكون مستوحى من قصة "الساموراي السبعة"، مؤكدا أنه سيكون أضخم إنتاج لعام 2019 وسيقدم من خلاله شكلا مختلفا من أشكال الأكشن.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air