الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

خالد يوسف يكشف المسئول عن منع فيلم "كارما"

فن27-6-2018 | 08:43

قال المخرج خالد يوسف إنه لايعلم حتى الان أسباب سحب ترخيص فيلم كارما ،حيث تفاجأ بمكالمة هاتفية من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قبل العرض الخاص للفيلم بـ48 ساعة وتم إبلاغه بقرار منع الفيلم وسحب ترخيصه بسبب مخالفة شروط الترخيص.


وأكد يوسف أنه لم يخالف الشروط مؤكدا أنه لم يتم إصدار أفيش للفيلم مختلفاً عن الأفيش الحاصل على ترخيص الرقابة أو التلاعب بالنسخة النهائية للعمل أو تغيير التصنيف العمري والسماح لهم بمشاهده الفيلم.


وتابع يوسف طلبت أن يتم إخطاري  بالقرار، للجوء على الفور إلى المحكمة الإدارية مضيفا: طلبت من الأستاذ ناصر أمين كتابة عريضة الدعوة والتوجه إلى القضاء الإداري فى دائرة مستعجلة لأحصل على إلغاء القرار بصحيح القانون، ولكني تجنبت هذا الخيار.


تابع: توجهت إلى مؤسسات سيادية ورأس السلطة التنفيذية، لمعرفة أسباب صدور القرار وتناقشت معهم فى الأمر لأكثر من 15 ساعة فى أكثر من جهة ومع أكثر من شخصية مسؤولة، حتى اتخذوا قرارا بالعدول عن المنع.


وصرح يوسف بأنه يوجد مسئول كبير رأى البرومو الدعائي للفيلم وقال خالد يوسف سوف يفجر قضية قد تحدث احتقانا ما أو قلاقل فأبلغ عبد الجليل بمنع الفيلم دون أن يكلف نفسه ليرى محتوى العمل ويحدد كمية الخطر كما يري.


فيلم "كارما" بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ودلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، ومجدي كامل، وإيهاب فهمي، ومصطفي درويش، وحسن حرب، والطفلة بيرلا ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن إنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.