الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجيش اليمني يسيطر بدعم من التحالف العربي على مواقع استراتيجية في تعز ولحج ويقضي على 26 حوثيًّا

27-6-2018 | 20:01

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة بدعم من التحالف العربي، اليوم الأربعاء، من السيطرة على مواقع استراتيجية من قبضة المليشيات الحوثية الموالية لإيران في جبهات حيفان وطور الباحة في جبهة القبيطة بمحافظتي تعز ولحج في عمليات عسكرية، دمرت تحصينات ودفاعات الميليشيات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير جبل الحلقوم الاستراتيجي في جبهة حيفان جنوب تعز إضافة إلى تحرير جبال الكرب وسبيت والركيزة في جبهة طور الباحة، بينما تشهد جبهة القبيطة الواقعة شمال لحج تقدم القوات باتجاه جبل جالس لتحريره من قبضة الميليشيات، لتتلقى بذلك الميليشيات ضربات موجعة في مختلف الجبهات أفقدتها القدرة على التمركز والثبات ميدانيا.

وشنت قوات الجيش اليمني والمقاومة هجوما نوعيا على مواقع الحوثيين أسفر عن مصرع 26 عنصرا حوثيا إثر المواجهات وغارات مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات الميليشيات التي تتخذها نقاط لإيصال تعزيزاتها العسكرية والدفع بمسلحيها إلى جبهاتها المنهارة.

وتواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة تقدمها نحو معاقل ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة وتضييق الخناق على الانقلابيين ومحاصرتهم في مختلف الجبهات.