السبت 18 مايو 2024

اليوم.. «غرفة الجيزة» تستضيف وفدًا صينيًا لبحث فرص الاستثمار المتاحة

اقتصاد28-6-2018 | 09:18

تستضيف غرفة الجيزة التجارية، اليوم الخميس، وفداً تجارياً من غرفة "هوبي" الصينية، لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المُقبلة.


وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية: إن الوفد الصيني يضم 10 من كبار رجال الأعمال بمقاطعة هوبي الصينية ويترأسه زونجهي نائب رئيس غرفة هوبي.


وأشار "ناصر"، إلى أن استضافة الوفود الأجنبية تأتي في إطار خطة وسياسة الدولة الرامية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية دعماً للاقتصاد المصري، وأن الصين من الدول العملاقة اقتصادياً على مستوى العالم وخطت خطوات كبيرة في مجالات التصنيع، وكذلك حققت معدلات نمو على الصعيد التجارة الدولية لم تسبقها إليها أي دولة حول العالم، وهو ما يجعل التعاون مع الجانب الصيني أمر في غاية في غاية الأهمية خلال الفترة الحالية.


وقال "رئيس الغرفة": الوفد الصيني يضم رجال أعمال متخصصون في مجالات الصناعات المغذية والصناعات المعدنية والصناعات التكنولوجية، موضحاً أن الغرفة تعمل على توفير لقاءات بينية بين الوفد الصيني ونظرائهم المصريين في المجالات ذاتها.



وأوضح أن المباحثات مع الجانب الصيني ستتضمن عرض ما تم إنجازه في مصر من تحسين البيئة التشريعية المُتعلقة بمناخ الأعمال واستعراض أهم المشروعات التي تقوم عليها الحكومة فضلاً عن استعراض أهم المناطق الصناعية المتخصصة التي تناسب احتياجات الوفد الصيني.

    الاكثر قراءة