السبت 29 يونيو 2024

محافظ القاهرة يتفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة (الدكتورة نوال إسماعيل) بعزبة الهجانة

أخبار28-6-2018 | 14:37

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم /الخميس/، الأعمال الإنشائية لمدرسة (الدكتورة نوال اسماعيل) بمنطقة عزبة الهجانة في مدينة نصر .

وقال عبد الحميد - خلال جولته التفقدية - : "إن هذه المدرسة ستقام على مساحة أرض 4436 م2 بتكلفة تبلغ حوالي 14 مليون جنيه، وستتكون من 44 فصلا للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى غرف خاصة بمختلف الأنشطة التعليمية ومكتبات وملاعب".

وأضاف: "أن أجهزة المحافظة حريصة على تطوير منطقة عزبة الهجانة كأحد أكبر المناطق العشوائية التي من الصعب إخلائها، ولذا تم النظر في الارتقاء وتوفير كافة الخدمات الأساسية المقدمة لأهالي وسكان المنطقة، حيث تم البدء في دعم هذه الخدمات بإنشاء احتياجات المنطقة في القطاع التعليمي بإقامة المدرستين لتغطية كافة مراحل التعليم المطلوبة، على أن تستكمل باقي الخدمات المخططة للمنطقة بإنشاء مركز شباب حديث لخدمة شباب وسكان المنطقة والمناطق المحيطة".

واستمع عبد الحميد - خلال جولته التفقدية - لطلبات وشكاوى أهالي منطقة عزبة الهجانة، واعدا بدراسة كافة هذه المطالب وتذليلها على الفور والمتمثلة في ضرورة معاملة سكان المنطقة مع الجهات الرسمية كالكهرباء وشركات المياه وباقي المرافق والأحوال المدنية على اعتبار أنها منطقة تحت التخطيط وليس مسمى منطقة عشوائية.

من جهته..وعد رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية اللواء يسرى عبد الله بأنه سيتم الانتهاء من استكمال الأعمال الإنشائية للمدرسة الجديدة قبل الجدول الزمني المقرر لها على أن تدخل الخدمة التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد..مؤكدا أنه تم الانتهاء أيضا من إجراءات طرح المدرسة الأخرى والتي من المقرر إنشائها على مساحة 5583 م2 بنفس المنطقة وسيتم البدء فيها قريبا.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، رئيس هيئة الابنية التعليمية ومدير مديرية التربية والتعليم، المهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر والمهندسة سهام عبد الدايم مديرة الابنية التعليمية فرع القاهرة.