الأحد 2 يونيو 2024

رئيس «دفاع النواب»: «30 يونيو» ثورة تصحيح .. والسلام الاجتماعي والأمن أبرز مكاسبها

28-6-2018 | 16:23

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو هي تصحيح لتوجه مصر وثورة أبنائها لاستعادتها من أيادي جماعة رغبت في الاستغلال والهيمنة على مصر وشعبها وتطويعهم لخدمة أهدافها، مضيفا أنها كانت تسعى لاستغلال تواجدها على قمة السلطة لتحقيق أكبر فائدة لها.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري اكتشف خلال عام حكم جماعة الإخوان أنها تعمل ضد مصر لتحقيق مصالحها العليا وانتفض يرفض هيمنة هذه الفئة ويطلب الحياة البسيطة الآمنة بعيدا عن التطرف والمتطرفين الذين ظهروا خلال عام من حكمهم وكانوا يؤدون لحدوث الفتنة الوطنية في البلاد.

وأضاف عامر أن مصر هبت عن بكرة أبيها في 30 يونيو وأيدها في ذلك أبناؤها من القوات المسلحة لتأمين الشعب ومطالبه واستعادة مصر من أيدي هذه الجماعة الخبيثة وعادت البلاد لمسارها الطبيعي، موضحا أنهم أرادوا عقاب مصر بالإرهاب والتخريب لكن الجيش المصري حنى الشعب وواجه الإرهاب فداء عن الجميع.

وأوضح أن كل ما يعيشه المصريين من أمن وأمان واستقرار وسلام اجتماعي ومشروعات قومية منها قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق والكباري ومشروعات الإسكان والطاقة والمليون ونصف فدان ومشروعات الشباب وتنمية سيناء كلها نتائج لحراكهم في 30 يونيو.

وأشار رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان إلى أن مصر وشعبها ينعمون بسلام اجتماعي وأمن وهو أكبر مكسب وإنجاز لا يقدر بالمال وأن من يشكو من ارتفاع الأسعار أو الغلاء يجب أن يدرك أن هذا ثمن بخس لما نعيش فيه من أمن وسلام في ظل وجود دول مجاورة أولادهم بين مهجر وباحث عن مأوى.