الأحد 19 مايو 2024

سفير الإمارات بالقاهرة يفتتح ورشة عمل مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي

أخبار28-6-2018 | 17:45

افتتح جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى مصر ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية ورشة عمل نظمتها مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي بالقاهرة لبناء مجتمعات من المبتكرين وتعزيز العمل الجماعي الهادف إلى تحقيق الازدهار العالمي.

وقال السفير الإماراتي -خلال الافتتاح- إن مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تهدف إلى مساعدة المجتمعات الأقل نموا وخدمة البشرية وتحويل دولة الإمارات إلى مجتمع من المبتكرين يتخذ من السعادة والإيجابية مقياساً للنمو والازدهار، وإن اختيار إطلاق المبادرة كمنصة للابتكار المفتوح ستتيح الفرصة أمام المبتكرين ورواد الأعمال أينما كانوا للتواصل والتعاون وحل القضايا العالمية الملحة التي تؤثر على حياة المجتمعات العالمية.

وأضاف أن المبتكرين ورواد الأعمال سيستطيعون من خلال تبنيهم نهجاً يقوم على التصميم المبتكر والإبداعي تحويل أفكارهم إلى واقع والنظريات إلى حلول وترجمة الأفكار إلى تأثير إيجابي ملموس، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، تلعب دورا مشهودا في العمل لما فيه مصلحة البشرية جمعاء، حتى أصبحت مبادراتها جزءًا أساسيًا من ثقافة الدولة وشعبها، وميراثًا تتناقله الأجيال بدءًا من المؤسس المغفور له الشيخ زايد وامتدادًا إلى قيادتنا الرشيدة.

وأكد الجنيبي أن اختيار القاهرة لاستضافة ورشة العمل هذه يستند الى الدور المركزي لجمهورية مصر العربية على الصعيد العربي والإفريقي والعالمي، ولاشتراك شعب وقيادة الامارات في الرؤى والأهداف التي تؤمن بحق الإنسان في كافة أنحاء العالم بعيش حياة كريمة آمنة تتوفر له فيها كافة مقومات الرخاء والازدهار، بالإضافة إلى علاقة الإخاء التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين .

وتعد ورشة العمل الأخيرة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تصميم التحديات المرتبطة بأكثر القضايا العالمية إلحاحًا والتي سيتم دعوة مجتمع المبتكرين العالميين إلى توفير حلول لها. حيث سيتم إطلاق هذه التحديات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.

وناقش المشاركون بالورشة القضايا الملحة وتحدد التحديات المرتبطة بها بمشاركة ممثلين عن كل من جامعة الدول العربية، ووكالات ومنظمات تابعة للأمم المتحدة وعدد من المنظمات العربية والدولية.

كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد أطلق مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي خلال الدورة الافتتاحية لــ" القمة العالمية للصناعة والتصنيع" التي استضافتها أبوظبي في شهر مارس من عام 2017.

وأعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي في وقت سابق من هذا العام انضمام ثماني منظمات تابعة للأمم المتحدة ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" إلى المبادرة العالمية التي تسعى إلى بناء مجتمعات من المبتكرين في القطاع الصناعي لدعم الابتكار وإقامة شراكات جديدة وتعزيز العمل الجماعي الهادف إلى تحقيق الازدهار العالمي.