الجمعة 5 يوليو 2024

«أبو الغيط» يؤكد أهمية قمة «عمَّان» لمستقبل الأوضاع بالمنطقة

19-3-2017 | 13:09

 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط اليوم الأحد، أهمية البيان الذي ستصدره القمة العربية المقبلة لمستقبل الأوضاع في المنطقة العربية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أبوالغيط ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في العاصمة الأردنية عمَّان، تناولا فيه الاستعدادات للقمة التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة بين 23 و29 من الشهر الحالي.

وأعرب أبوالغيط عن الأمل بأن تشهد القمة التي تعقد في ظل ظروف صعبة يمر بها عدد من الأقطار العربية حضورًا "غير مسبوق" مؤكدًا أن حل قضايا المنطقة لا يتم من خلال اجتماع أو اثنين.

وقال إن القمة تشكل فرصة للم الشمل وتسوية أي قضية تتعلق بالمنطقة العربية، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، معربًا عن أمله بأن تحقق القمة الأهداف المرجوة منها.

وأشار في هذا السياق إلى مجموعة القرارات الصادرة عن الجامعة العربية فيما يتعلق بتدخلات إيران في المنطقة العربية والجزر الإماراتية وقرارات أخرى تتعلق "بالإرهاب والرؤية العربية ومنهجية مكافحة الإرهاب".

وأوضح أبو الغيط، أنه سيلتقي في الأردن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ويسلمه تقريرًا حول القمة يضم جدول الأعمال ومجموعة من التقارير والوثائق التي تتعلق بأعمال القمة العربية السابقة.

    الاكثر قراءة