الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس الجالية المصرية باليونان: ثورة يونيو أنقذت الدولة من التقسيم وأعادت هيبتها

أخبار29-6-2018 | 14:50

قال محمد رشاد الزفزاف، رئيس اتحاد الجالية المصرية اليونان، إن ثورة 30 يونيو هي إنقاذ لمصر من مشروع تقسيم المنطقة وعودة لهيبة الدولة ومنعت أي حكم ديني فاشي يحكم مصر، مضيفا أن مصر نجت بعون الله وإرادة الشعب المصري من مصير دول لا تزال تعاني وشعوبها مهددة.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجالية المصرية في اليونان في كل الاستحقاقات الانتخابية من 2011 وحتى 2018 لم تصوت أبدا لأحزاب دينية إنما كانت بجانب الدولة المدنية فبين 2100 صوت تقريبا لهم حق التصويت لم تحصل الأحزاب الدينية إلا على 22 صوت، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رمز لثورة 30 يونيو وفوضه الشعب لاستكمال مسيرتها.

وأوضح الزفزاف أن المصريين في اليونان يرغبون في الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة بالخروج في مسيرة أمام السفارة المصرية أو البرلمان اليوناني لإحياء تلك الذكرى، مؤكدا أنهم دعموها بكل قوتهم وكانت اليونان هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي استضافت المستشار عدلي منصور خلال رئاسته المؤقتة لمصر من 2013 حتى 2014.

وأشار إلى أن المصريين في اليونان تجمعوا أمام السفارة المصرية في أثينا في ثورة 30 يونيو وكانوا يجرون اتصالات دائمة مع المصريين بالداخل وأفراد المجتمع المدني اليوناني، مضيفا أنه بعد 30 يونيو وتولي الرئيس السيسي الحكم في 2014 وخلال الأربع سنوات الماضية عادت مصر لمكانتها على المستوى الدولي.

وأضاف رئيس الجالية المصرية في اليونان أن ذلك وضح في علاقات متطورة مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول آسيا وتحرك على الصعيد الأفريقي، مؤكدا أن تأسيس التعاون الثلاثي المصري القبرصي اليوناني أحد أهم سمات تلك المرحلة وخاصة أن العلاقات المصرية اليونانية متميزة ولهما إرثا تاريخيا من التعاون.

وألمح إلى أن أول دولة أجنبية لها علاقات قوية مع اليونان هي مصر والعلاقات الثنائية بين البلدين لم تشهد تعزيزا إلا خلال حكم الرئيس السيسي، مضيفا أن التعاون الثلاثي المصري اليوناني القبرصي هو تعاون استراتيجي في غاية الأهمية لاستقرار منطقة شرق المتوسط والمصالح الاقتصادية المتشابكة كمشاريع الغاز والتدريبات العسكرية المشتركة الهامة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air