السبت 29 يونيو 2024

مفوضة التعاون والتنمية الدولية الأوروبية تشارك في قمة الاتحاد الإفريقي بموريتانيا.. غدا

29-6-2018 | 16:55

تبدأ نيفين ميميكا مفوضة التعاون والتنمية الدولية بالاتحاد الأوروبي، غدا السبت، زيارة رسمية إلى موريتانيا؛ للمشاركة في استضافة حدث مشترك بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي بشأن المساواة بين الجنسين.

وذكر الاتحاد الأوروبي، في بيان، على موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، "نيابة عن الاتحاد الأوروبي، ستشارك المفوضة ميميكا في قمة الاتحاد الإفريقي الحادية والثلاثين في نواكشوط بموريتانيا، وستركز هذه القمة على مكافحة الفساد ودعم تحول أفريقيا نحو التنمية المستدامة، كما ستشارك ميميكا في استضافة الاجتماع مع رئيس الاتحاد الإفريقي بول كاغامي، والحدث الجانبي المشترك للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي (المرأة في السلطة).

وأشار إلى أن ميميكا ستوقع أيضا على برنامجين بمبلغ إجمالي قدره 47.6 مليون يورو في إطار صندوق التنمية الأوروبي الحادي عشر، وخلال رحلتها إلى موريتانيا، ستلتقي المفوضة ميميكا أيضا برئيس وزراء إثيوبيا ورئيس سيراليون، كما ستشارك في الاجتماع السادس لمجلس إدارة مبادرة إفريقيا للطاقة المتجددة.

وقالت المفوضة ميميكا "موريتانيا شريك استراتيجي للأمن والاستقرار في منطقة الساحل.. فقد صممت طريقا صلبا نحو التنمية المستدامة واعتمد في الآونة الأخيرة استراتيجية طموحة للنمو والازدهار جديدة نتماشى معها تماما.. سوف يعمل البرنامجان اللذان سأوقع عليهما واللذان يبلغان 47.6 مليون يورو، على تحسين حياة المواطنين، من خلال تشجيع الاستثمارات في المناطق الريفية وتعزيز النظام القضائي".