الجمعة 28 يونيو 2024

"محافظات مصر" في قبضة الداخلية لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو.. نشر 200 الف ضابط وجندي لتأمين البلاد.. مدير أمن القاهرة يجتمع بمساعديه ويؤكد الجاهزية.. وكماشة "تطوق الجيزة محافظات الصعيد والقناة"

تحقيقات29-6-2018 | 23:23

أنهت أجهزة الأمن، استعداداتها لتأمين محافظات الجمهورية أثناء احتفالات المواطنين بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.


و قال مصد أمنى مسئول، إن  أجهزة الأمن بوزارة الداخلية  أتمت استعداداتها لتأمين العاصمة، في ذكرى ثورة 30 يونيو خشية وقوع أي عمليات إرهابية أو تخريبية أثناء فترة الاحتفالات.

 

 وأضاف المصدر إن الأجهزة الأمنية قامت بنشر قرابة 200 ألف ضابط ومجند وفرد شرطة لتأمين الاحتفالات على مستوى الجمهورية، ومنع وقوع أي عمليات إرهابية .


واشتملت الخطة التي وضعتها  الوزارة تحت أشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على تأمين جميع الشوارع والميادين، وعمل أحزمة أمنية وحرم آمن بمحيط كل الأماكن الحيوية والشرطية ودور العبادة و نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق الدولة، بالإضافة لذلك فقد تم تحديد أماكن حاكمة لمتركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزي والإدارة العامة لقوات الأمن  وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها.

 

كما تم نشر القوات الأمنية عالية التسليح في المحاور و الميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي و العمليات الخاصة، مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية، لتحقيق سرعة الانتقال تحسباً لحدوث أية أحداث طارئة والتنسيق بين إدارتي الأمن الوطنى و البحث الجنائي لملاحقة ذيول العصابات الإجرامية والخلايا الإرهابية، لإحباط أية عمليات عدائية يعتزمون تنفيذها، وتدعيم الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بأجهزة حديثة للكشف عن المواد المتفجرة والاستشعار بها عن بعد والتشويش عليها، والتوسع في منظومة كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية وأجهزة التفتيش ذات التقنيات العالية، مع زيادة أعداد الكلاب البوليسية .


وتابع المصدر أن محافظات الصعيد والدلتا ومدن القناة تم تطويقها وفرض كماشة محكمة حولها لمنع تسرب أي عناصر إرهابية الهيا.


وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية استعرض مع مساعديه محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة استعدادا لتأمين عيد الفطر، وشدد على اتخاذ الإجراءات التأمينية الفاعلة ورفع درجة حماية المنشآت الهامة والحيوية والكنائس والعمل على توسيع دائرة الاشتباه والتعامل الفوري مع مختلف المواقف الأمنية ومواجهة أية محاولة للخروج على القانون وذلك لطمأنة المواطنين خلال احتفالاتهم وضمان عدم حدوث ما يعكر صفوها .

 

 

ومن جانبها أتمت الأجهزة الأمية بباقي المحافظات استعداداتها لتأمين الشوارع والميادين خلال فترة الاحتفالات

 

مدير أمن القاهرة يجتمع بمساعديه :

 

ففي القاهرة عقد اللواء خالد عبدالعال مدير أمن العاصمة اجتماع مع مساعديه، وأكد خلاله أن  جميع قوات المديرية فى حالة استنفار كامل ، وسيتم نشر خدمات نظامية وأخرى سرية من عناصر البحث الجنائي لرصد أيه محاولات للخروج على القانون وضبطها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وأكد  عبدالعال أن  وزير الداخلية وجه بضرورة التواجد الميداني لجميع المستويات الإشراقية؛ مع عمل خطة محكمة لتأمين الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية

 

وشدد عبدالعال على تامين المنشآت الدبلوماسية والقنصليات ، كما سيكون هناك إنتشار كامل لرجال البحث الجنائى وسيتم تكثيف الدوريات والأكمنه والإرتكازات لفحص جميع السيارات بدقة ، مشيراً إلى أن وزير الداخلية وجه بالتعامل بحسم مع أي خروج على القانون ، مؤكداً أنه سيتم تعزيز المناطق الملتهبة بقوات إضافية للتدخل فى أى موقف طارئ .

 

كما شدد مدير الأمن فى توجيهاته بضرورة رفع حالة الاستنفار تزامنا مع احتفالات ذكري الخامسة لثورة 30 يونيو مشيرا إلى تكثيف الخدمات الأمنية وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة

 

 

وفى الجيزة :

 

تم وضع خطة لتأمين المواطنين  تحت أشراف مباشر من اللواء عصام سعد مدير الأمن وقام  خبراء المفرقعات بتمشيط محيط المنشآت وجرى الدفع بتشكيلات مسلحة من الأمن المركزي والقوات الخاصة كما تم الدفع برجال الحماية المدنية والمفرقعات، والكلاب البوليسية لتأمين العاصمة، خلال الاحتفالات بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو وتكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية، كالمواقع الشرطية والسفارات والبنوك ودور العبادة، والمناطق الحدودية والأكمنة والطرق الرئيسية والسريعة.

 

 كما تم  الدفع بمجموعات قتالية مسلحة للتصدي لأي محاولة للاعتداء، وتشغيل كاميرات المراقبة بكل المواقع الشرطية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية، لرصد ومتابعة الحالة الأمنية بالشوارع لمنع دخول أي عناصر إرهابية، كما أن هناك خطة مرور تشمل جميع القيادات العليا والوسطى التي يكون دورها المرور على الخدمات لتوعيتها وتلقينها والتشديد عليهم باليقظة التامة وتوسيع دائرة الاشتباه،

    الاكثر قراءة