الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس الجالية المصرية بالسعودية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من نفق مظلم

أخبار30-6-2018 | 13:20

قال الدكتور سعيد يحيى، رئيس الجالية المصرية بالسعودية، إن ثورة 30 يونيو هي إنقاذ لمصر من الدخول في نفق مظلم ومخطط تقسيمها وتحويلها إلى دولة مفككة كما حدث مع بعض الدول العربية، مضيفا أن مصر نجت بعون الله من هذا المصير وتصحح المسار بعد تكاتف الجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشعب.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تصحيح مسار الاقتصاد أحد نتائج 30 يونيو لأن تلك الخطوة إذا تأخرت كانت الأمور اتجهت للأسوأ بسبب الأوضاع الخاطئة، مضيفا أن هناك الجالية المصرية في السعودية تقدر بنحو 3 مليون مصري شاركوا في كل الأحداث والفعاليات الوطنية والاستحقاقات الانتخابية ومارسوا حقهم الدستوري.

وأكد يحيى أنهم سينظمون غدا الأحد احتفالية في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو بالتنسيق مع القنصلية المصرية في جدة، مضيفا أن المصريين في السعودية كانوا يتابعون الأحداث وتطورات الأوضاع في 30 يونيو وما قبلها والأيام التالية لها لحظة بلحظة.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت مهتمة بتطورات الأحداث والأوضاع داخل مصر وكانت أول الدول المهنئة لمصر بنجاح ثورتها وأكد حينها العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز أن مصر خرجت من نفق مظلم كانت متجهة إليها، مضيفا أن تعميق العلاقات المصرية السعودية خاصة ومع دول الخليج كالإمارات والكويت أحد أبرز نتائج ثورة 30 يونيو، فزاد التبادل الاقتصادي وتشجع الاستثمار.