الإثنين 10 يونيو 2024

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية

اقتصاد1-7-2018 | 12:04

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة صالة 1 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.


ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط اليمنية رقم 600 القادمة من عدن اشتبه أحمد سيد الصغير مأمور اللجنة في راكبة يمنية الجنسية وبسؤالها عما إذا كانت تحمل أشياء يستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية فأجابت بالنفي.


وبالعرض على نائب مدير الجمرك قررت تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتلاحظ وجود أشكال غريبة وتم تكليف مأمور الجمرك لتفتيش حقائبها حيث تبين وجود 5 فساتين سهرة وبداخل جيبونة كل فستان ظرف مخبأ داخل الجيبونة بهم نصف كيلو من المشغولات الذهبية وأقرت الراكبة أن المشغولات تخص رجل أعمال يمني يعيش في مصر.


وبفحص حقيبة اليد الخاصة بالراكبة وجد جواز سفر لرجل أعمال يمني تم عرضه على الجهات المختصة.


وقرر الدكتور خالد الجمال مدير عام مبني جمارك الركاب رقم 1 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 31 لسنة 2018.

    الاكثر قراءة