الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بدء اجتماع ممثلي هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

2-7-2018 | 12:58

بدأت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع التمهيدي للندوة الثالثة والعشرين لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة العميد محمد سعدون رئيس وفد المملكة المغربية.

ويناقش الاجتماع الذي ينظمه قطاع الشئون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية على مدى عشرة أيام "دراسة أنسب أسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية".

وأكد السفير إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي أهمية الاجتماع لإعداد دراسة للقوات المسلحة العربية تمهيدا لعرضها على رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم نوفمبر المقبل .. مشيرا إلى أهمية موضوع الدراسة بشأن أنسب أسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية وذلك لتحقيق التنسيق والتكامل لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.

ونبه الذوادي ، في كلمته أمام الاجتماع ، إلى أن الحروب عامة بكل أشكالها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما لها من أضرار كبيرة وسلبيات عديدة حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتها وتودي بحياة الكثير من الاشخاص كما أنها سبب لمنع تقدم البشرية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية ولهذا بذلت الشعوب والأنظمة جهودا كبيرة في الحد من هذه الحروب لما تسببه من تدمير وفتك وتخريب.