الجمعة 10 مايو 2024

أبو الغيط يمنح حاكم دبي "درع العمل التنموي العربي" بعد غد

أخبار2-7-2018 | 15:41

 تُنظم جامعة الدول العربية، بعد غد الأربعاء، احتفالية بمقر الأمانة العامة بالقاهرة؛ لتكريم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك تقديرًا لدوره الرائد في مجال التنمية الإنسانية، سواء في الإمارات أو على المستوى العربي.


وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية، اليوم الاثنين، أنه من المقرر خلال الاحتفالية أن يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمنح الشيخ محمد بن راشد "درع جامعة الدول العربية للريادة في العمل التنموي"، حيث يستلم الدرع نيابةً عنه وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل لدولة الإمارات محمد بن عبد الله القرقاوي.


ومن المرتقب أن تشهد الاحتفالية حضور أعضاء السلك الدبلوماسي بالقاهرة، وعدد من الشخصيات العامة الرسمية وغير الرسمية، كما يُلقي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمةً في هذه المناسبة يتناول خلالها إسهامات بن راشد في مجال التنمية الإنسانية.


جدير بالذكر أن "درع العمل التنموي العربي" هي جائزة رمزية سنوية تمنحها الجامعة العربية لشخصيات قيادية وريادية عربية لديها إسهامات معروفة وملموسة ومؤثرة في مجال التنمية بمعناها الشامل، من أجل تسليط الضوء على النماذج الناجحة والمُلهمة في مجال التنمية على الصعيد العربي، وبما يُفسح المجال أمام تعميم التجارب والاستفادة من الخبرات على أوسع مدى ممكن.


    Dr.Radwa
    Egypt Air