الأحد 16 يونيو 2024

ننشر توصيات "سياحة النواب" بشأن مشروع المتحف الكبير

2-7-2018 | 18:46

 أوصت لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب بضرورة التعاون بين الجهات المعنية من أجل تقديم كل سبل الدعم لإنجاز مشروع المتحف الكبير، كذلك ضرورة المحافظة على معدلات الأداء وسرعة الانتهاء من مشروع المتحف الكبير في الموعد المحدد له.

 

جاء ذلك في ختام اجتماع اللجنة اليوم بهدف استكمال مناقشة ما تم تنفيذه في مشروع تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة والمتحف الكبير وهو المشروع الذي تُعطيه اللجنة اهتمامًا كبيرًا طوال السنوات الماضية حيث يُعد واحدًا من أكبر المشروعات الحضارية والآثرية في العالم.

وكما أوصت العمل على تحويل المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير إلى منطقة جاذبة للسياحة، وأيضًا ضرورة العمل على إيجاد شركات ذات قدرات وإمكانيات وخبرات سابقة لإدارة وتشغيل خدمات المتحف بما يليق بقيمة هذا المشروع الكبير.

و طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى بدراسة ما يمكن لوزارة الآثار أن تقوم به لتطوير متحف التحرير.

و أشارت النائبة  إلى دعوة وزير الآثار للجنة لحضور الكشف الآثري الجديد في سقارة في 14 يوليو القادم.

حضر الاجتماع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والعميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، وأشرف محيي، مدير عام منطقة آثار الهرم كذلك حضور أعضاء لجنة السياحة وممثل وزارة الدفاع اللواء مهندس عاطف مفتاح، رئيس اللجنة الهندسية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس اللجنة الهندسية لمشروع المتحف المصري الكبير