الإثنين 10 يونيو 2024

أشهر قضايا سفاحين النساء.. سفاح المنيب يعتدي على الفتيات بسلاح أبيض.. وآخر يطعنهن من الخلف بروض الفرج.. السجن المشدد والإعدام عقوبات تنتظرهم

تحقيقات3-7-2018 | 15:13

يعيش السفاحين حياة غير اعتيادية سواء على مستوى أفكارهم وتعاملهم مع الأحداث حيث لا تشبه أفكارهم ما يفكر به أي شخص عادي، فبعضهم يقدم على القتل للانتقام وإشباع عقدة نفسية قد يكون سببها امرأة ليبدأ السفاح سلسلة من الانتقام  من ضحاياه السيدات.


وتستعرض بوابة الهلال اليوم في السطور التالية بعض الوقائع لسفاحيين نجحت قوات الشرطة في ضبطهم:

 

ولم تكن واقعتي تعدي مجهولين على السيدات فى إحدى المناطق الشعبية في المنيب وروض الفرج، الأولى من نوعهما، فقد سبقتهما العديد من الوقائع المماثلة والمشابهة، أبرزها قصة سفاح المعادي التي وقعت عام 2009، وسفاح كرموز التي وقعت منذ عشرات السنين.


سفاح الجيزة

 

تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، من إلقاء القبض على  م . ن والذي اشتهر بسفاح السيدات لقيامه بالتعدي على الفتيات والسيدات فى أماكن حساسة.

 

بعدما تعددت البلاغات أمام مأمور قسم شرطة الجيزة، تفيد بقيام مجهول بالتعدى عل الفتيات والسيدات بسلاح أبيض فى أماكن حساسة من أجسادهن بمنطقة ساقية مكى.. وتوصلت التحريات التى أجريت بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن عاطل وراء ارتكاب تلك الجرائم.

 

وحددت ضباط المباحث بإشراف العقيد طارق حمزة مفتش مباحث غرب الجيزة، هوية المتهم، وتم رصد ترحركاته والأماكن التى يتردد عليها، وتمكنت قوة أمنية برئاسة الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم الجيزة، من إلقاء القبض عليه، وبمواجهته.. اعترف بارتكاب 8 جرائم بنفس الأسلوب، وتحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق

 

سفاح روض الفرج

 

الحادثة الثانية هي تعدي مجهول على السيدات مستقلا سيارة ملاكي والذي اشتهر بسفاح روض الفرج  حيث حملت عدة مفاجآت أبرزها أن المتهم دأب على تعاطى المواد الكحولية قبل ارتكابه لجرائمه، ولديه سلوك عدوانى اتجاه السيدات حيث يكرهن، الأمر الذى دفعه لارتكاب جرائمه.


جاء ذلك بعد نجاح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة فى تحديد وضبط مرتكب واقعة التعدى على السيدات بسلاح أبيض، فى إطار قيام أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بتكثيف الجهود بشأن كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة روض الفرج من ربة منزل أنه أثناء سيرها بشارع ترعة جزيرة بدران دائرة القسم فوجئت بقيام مجهول يستقل سيارة ملاكى بالتعدى عليها بآلة حادة نتج عن ذلك إصابتها بجرح قطعى وما تبين بسابقة قيام الجانى بارتكاب واقعة مماثلة بشارع شبرا بدائرة القسم وأصاب ربة منزل بجرح بيدها اليمنى.

 

وتوصلت التحريات إلى تحديد السيارة التى كان يستقلها الجانى وتبين أنها مُقيدة بإسم "ك.م" 31 سنة، مقيم كفر طهرمس بالطالبية بالجيزة، وبمناقشته أكد أن السيارة بحوزة "مصطفى. أ" وينتحل اسم أحد الأشخاص "تاجر سيارات، مُقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر) سبق اتهامه فى 21 قضية متنوعة آخرها قضية "سرقة".

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه والسيارة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعتين تحت تأثير تناول المواد الكحولية، وبتفتيش السيارة ضُبط بداخلها الأداة المستخدمة "كتر" فى ارتكاب الواقعتين.

 

يُشار إلى أنه أثناء الفحص حضرت للقسم إحدى المواطنات، عاملة، مُقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل، مؤكدة تعرضها لواقعة مماثلة أثناء سيرها بشارع شبرا بدائرة قسم روض الفرج، وبعرض المتهم والسيارة عليها تعرفت عليهما واتهمته بارتكاب واقعة التعدى عليها.

 

 

سفاح المعادي

 

وقعت حادثة سفاح المعادى" في 2009 والتي تسببت جرائمه فى حالة من الذعر، انتابت سكان منطقة المعادى، بعد تكرار اعتدائه على فتيات بالمنطقة الهادئة، بصفة عشوائية، عن طريق تتبعهن ثم طعنهن بآلة حادة من الخلف، ليفر بعدها هاربا دون أن تفلح محاولات الإيقاع به، وهو ما دفع سكان المعادى، صقر قريش‏‏ والبساتين، إلى منع بناتهم من الخروج بمفردهن، حتى تم القبض عليه بعد ارتكابه عدة وقائع.


وجاءت قصة "سفاح المعادى" لتعيد للأذهان قصة سفاح كرموز الشهير، حيث كان سعد إسكندر سفاح كرموز قد سافر إلى الإسكندرية لاقتراض نقود من أحد أقاربه والعمل فى مجال تخزين الغلال وأثناء تواجده بعروس البحر المتوسط خلال فترة زمنية قصيرة أصبح الاسم الأشهر إجراما  حتى أطلق عليه "سفاح كرموز" حيث  ارتكب 19 جريمة قتل فى حق سيدات المنطقة التي كان يجذبهم  بنظراته واستطاع جذبهم  إليه ثم ارتكابه الجرائم فى حقهن.

 

ونجح سفاح كرموز فى الهروب من الملاحقات الأمنية، الأمر الذى جعل وزارة الداخلية تفكر فى حيلة جديدة للقبض عليه حتي تم القبض عليه وحكم عليه بالإعدام.

    الاكثر قراءة