الأحد 26 مايو 2024

محافظ القاهرة: يعلن تفاصيل الاحتفال بالعيد القومي ..و 462 أتوبيسا جديدا تنضم لأسطول النقل

5-7-2018 | 15:02

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن هيئة النقل العام بالعاصمة شهدت تطويرا ضخما خلال السنوات القليلة الماضية لم تشهده منذ عقود طويلة.

وأوضح محافظ القاهرة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة ومرور 1049 عاما على تأسيسها، أنه تم تدعيم أسطول الهيئة بـ 90 أتوبيسا جديدا بتكلفة 100 مليون جنيه، كما تم استلام 12 أتوبيسا بدورين كدفعة أولى من إجمالى 40 أتوبيسا.

وأضاف عبد الحميد أنه تم التعاقد على شراء 300 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعى و12 أتوبيس خدمة شاقة، علاوة على 150 مينى باص جديدا.

ويستعرض المحافظ خلال المؤتمر، إنجازات المحافظة والموقف التنفيذى للمشروعات التى أنشأتها المحافظة خلال هذا العام، وسيتم افتتاحها خلال أيام.

ومن المقرر أن يؤدى محافظ القاهرة صلاة الجمعة بمسجد محمد على بالقلعة، فى إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى، كما سيتم تنظيم مبادرة "نعم من أجل مصر"، والتى من المقرر لها أن تبدأ الأحد القادم بجامعة عين شمس، وتستمر لمدة 5 أيام.

وقال عبد الحميد إن المحافظة تحتفل بإنشاء القاهرة الخديوية منذ 1049 عاما، وذلك في عهد الخليفة الفاطمى عام 969 م.

وأضاف: "قبل ذلك كانت القاهرة موجودة وليست في مكانها الحالي، وجاءت الدولة الفاطمية ووضع جوهر الصقلي قاهرة المعز، وجاء اختيار الاسم بناءً على أن القاهرة تقهر كل أعدائها".