الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط زعيم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي بسوهاج

5-7-2018 | 15:25

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض على شخص بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع آخران يعملان بالخارج بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كلٍ من عمر. أ. م ، مواليد 1990، حاصل على دبلوم زراعة" يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية"، وحاتم. ف. م، مواليد 1975، عامل "يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية"، ومحمد. أ. ح، مواليد 1964، عامل، مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بممارسة نشاطاً واسعاً فى مجال الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال الأول والثانى حال تواجدهما بالخارج وتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها للثالث على حسابه بأحد البنوك واستبدالها بالجنيه المصرى بأسعار السوق السوداء من خلال بيعها للتجار والمستوردين وإيداعها بحساب الثالث ليقوم بتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء مركز المنشأة مقابل عمولة، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

باستدعاء المتهم الثالث وسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهمان الأول والثانى وبالفحص تبين بأن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندى قد بلغت 10 ملايين جنيه. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air