السبت 11 مايو 2024

أمين سر «شباب النواب»: روابط المشجعين اخترقها متآمرون وأصحاب أجندات

5-7-2018 | 16:45

شدد النائب فوزي فتي، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ضرورة مشاركة الأندية الرياضية في تأمين جماهيرها داخل المدرجات الرياضية لتتحمل مسؤولية أي أعمال شغب أو تخريب يرتكبها جمهورها، مشيرًا إلى أن أي روابط تشجيع مخالفة للقانون بعد إصدار قانون الرياضة الجديد يعرض القائمون عليها للمساءلة والمحاسبة.

وقال أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم»: إن حل رابطتي الإسماعيلي والمصري البورسعيدي وقبلهما رابطتي الأهلي والزمالك بداية مبشرة بعصر جديد من الرياضة النظيفة الخالية من الشغب والتخريب والتدمير، وتضمن عودة الجماهير الرياضية للمدرجات وعودة الحياة التشجيعية للأندية المصرية.

وأكد فتي أن الروابط كانت تستخدم خلال السنوات الماضية في أغراض سياسية بعد اختراقها من قبل بعض العناصر المتآمرة والخونة، وتعمل لحساب أجندات خاصة تهدف إلى جر البلاد لمستنقع من الخراب والصراعات الداخلية، مستغلين حماس الشباب وعشقهم لكرة القدم.

وأكد أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن الأندية عليها مسؤولية كبيرة في ضبط أداء المشجعين في المدرجات وخارجها، وتحتاج إلى إعادة حساباتها والقضاء على الفجوات بين الأندية والمشجعين حتى نضمن أداء رياضيا خاليا من العنف والتخريب.

كان ألتراس «يلو دراجونز» المنتمى لنادي الإسماعيلي أعلن عبر صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حل الرابطة نهائيا، كما أعلنت رابطة «جرين إيجلز» الخاصة بنادي بورسعيد أيضًا حل الرابطة، إعلاءً للمصلحة الوطنية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air