السبت 24 اغسطس 2024

وكيل المخابرات الأسبق: حل الروابط الرياضية يحبط مخططات المخربين

أخبار7-7-2018 | 13:26

قال اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة الأسبق، إن حل روابط مشجعي الأندية الرياضية لنفسها خطوة تصب في مصلحة قطاع الرياضة وتعيد التوازن له بعيد عن أعمال الشغب والتخريب التي تهدر ملايين الجنيهات، مؤكدا أن تلك الروابط تشوه صورة كل العاملين في القطاع.

وأكد وكيل المخابرات العامة الأسبق لـ«الهلال اليوم» أن النشاط الرياضي والجماهيري ينعكس في النهاية على المجتمع وليس قطاع الرياضة فقط، مطالبا بخضوع تلك الروابط لقواعد قانونية والدولة قادرة على إعادة ضبط نشاطها وحلها فعليا وفقا للقانون.

ولفت إلى أن تلك الروابط سعت في الأرض فسادا وخربت فيها، بعد أن تم اختراقها خلال السنوات الأخيرة وجرها إلى الساحة السياسية، بما يخدم مصالح وأجندات خارجية وحلها يقطع الطريق على جميع المخربين والمتربصين.

وكان ألتراس «يلو دراجونز» المنتمى لنادي الإسماعيلي، أعلن، الأسبوع الماضي، عبر صفحة الرابطة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حل الرابطة نهائيا، كما أعلنت رابطة «جرين إيجلز» الخاصة بنادي بورسعيد أيضا حل الرابطة، إعلاءً للمصلحة الوطنية.

جاء ذلك بعد أن أعلنت رابطتي الأهلي والزمالك حل نفسهما شهر مايو الماضي، عقب إصدار قانون الرياضة الجديد، الذي يحظر نشاط تلك الروابط نهائيا.