الخميس 27 يونيو 2024

«غنام»: المرحلة الأولى للتأمين الشامل تسير بالتوازي لتحسين النظام الحالي وتطبيق الجديد

أخبار7-7-2018 | 14:00

قال الدكتور علاء غنام، عضو لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، إن المحاور الخمسة التي أعلنها قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل تسير في مسارين بالتوازي أولهما تحسين النظام الصحي الخالي من خلال أربعة عناصر هم إنهاء قوائم الانتظار في العمليات الجراحية خلال ستة أشهر.

 

وأوضح غنام في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنها تشمل أيضا إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي ٤٧ مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وتوفير المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات، والمسح والعلاج الشامل لفيروس c بإجمالي ٤٥ مليون مواطن مصري.

 

وأكد أن الاتجاه الثاني للقرار هو تطبيق النظام الجديد في بورسعيد خلال عام بعد انتهاء تجهيزات المباني والميكنة والمستشفيات العامة، مضيفا أن النجاح في القضاء على قوائم الانتظار خلال ستة أشهر يكون من خلال تطوير المستشفيات النموذجية الـ37 مع الربط بين المستشفيات الجامعية والعامة مما يعمل على تقليصها حتى انتهائها تماما.

 

وأضاف غنام أن بورسعيد ستكون جاهزة ليتم إطلاق المنظومة الصحية للتأمين الشامل الجديدة خلال أقل من عام.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أمس إطلاق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل والذي يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.