الإثنين 17 يونيو 2024

ميناء الإسكندرية يبحث تفعيل السياحة البحرية مع قبرص واليونان

7-7-2018 | 16:42

صرح المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور بأن الميناء استضاف اليوم السبت اجتماع ممثلي وزارتي النقل والسياحة، والمنطقة الاقتصادية، والشركات المصرية العاملة في مجال السياحة البحرية، وذلك في إطار تفعيل مشروع الربط البحري السياحي بين مصر وقبرص واليونان.


وقال اللواء مهندس مصطفى الديب مستشار وزير النقل لشئون النقل البحري والنهري - خلال الاجتماع - "إن قناة السويس وميناء الإسكندرية مدخلان مهمان للسياحة البحرية في مصر، وهما أغلب الموانئ البحرية المصرية التابعة لوزارة النقل جاهزون لاستقبال الرحلات البحرية السياحية.. مؤكدا ضرورة وأهمية التنسيق الجيد مع غرف السياحة المصرية والجهات المعنية الأخرى لتنشيط العملية السياحية"، وطالب بتشكيل لجنة تسويقية يتم اختيارها بعناية لتفعيل كل المقترحات الخاصة بتعاون الجهات المعنية، لتشغيل الخط الملاحي بين مصر واليونان وقبرص، على أن يكون باللجنة مختص من كل جهة يكون مفوضا من جهته، وذلك للتفعيل الإيجابي لأي توصيات وحل أي مشكلة تواجه حركة السياحة البحرية.


ومن جانبه، قال اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية "إن محطة الركاب البحرية وأرصفتها بالميناء جاهزة لاستقبال السفن والسائحين، مؤكدا أن المختصين بالميناء يقومون بتذليل أي عقبات تعيق حركة السياحة، كما يقومون بتقديم كافة التسهيلات والأولويات سواء للسائحين أو للسفن السياحية القادمة إلى الميناء فور وصولها وحتى مغادرتها".


وأشار إلى أن الاجتماع جاء بهدف عرض الموقف الخاص بمبادرة تسيير رحلات بحرية سياحية بين مصر وقبرص واليونان، وعرض ما تم من إجراءات في هذا الشأن، وكذلك الموقف الحالي والرؤية المستقبلية، بالإضافة إلى عرض مدى جاهزية الموانئ المصرية لاستقبال الرحلات السياحية وبعض المعوقات، والاستماع لوجهة نظر ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الرحلات البحرية السياحية، لتقريب وجهات النظر ومعرفة المعوقات والعمل على حلها والتعاون لتنشيط السياحة البحرية بما يحقق المصلحة للجميع.


وقد حضر الاجتماع كل من: الدكتور عماد حسن مستشار وزير السياحة، ورئيس قطاع النقل البحري اللواء بحري رضا إسماعيل، والمستشار بالمنطقة الاقتصادية وموانئ بورسعيد القبطان حسن الشاذلي، بالإضافة إلى ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة بمجال الرحلات البحرية السياحية.