السبت 1 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد على ضرورة استكمال قاعدة بيانات أسر الشهداء والمصابين

7-7-2018 | 17:37

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ،على ضرورة استكمال قاعدة بيانات أسر الشهداء والمصابين على مستوى المحافظة لامكان تقديم الخدمات اللازمة لهم ، وربط جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين فى المحافظة بالمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين على مستوى الجمهورية لامكان الاستفادة من خدمات المجلس .. كما قرر دعم الجمعية بمبلغ 20 ألف جنيها لصالح أعضائها .

جاء ذلك في لقاء المحافظ مع أعضاء مجلس ادارة جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين برئاسة محمد أبو هاني رئيس مجلس ادارة الجمعية ، وبحضور حمدي أحمد سالم سكرتير الجمعية ، أيمن عبد القادر سعيد أمين صندوق الجمعية ، محمود ابراهيم الكوز رئيس لجنة العضوية ، عادل أبو الحاج رئيس قسم الأنشطة ، ريهام محمد مصطفى رئيس قسم المشروعات ، تهاني الحلو رئيس قسم العلاقات العامة ، وعبد العظيم الرفاعي رئيس قسم العلاقات الخارجية والمتحدث الرسمي للجمعية .

وأكد المحافظ على ضرورة أن تضم قاعدة البيانات جميع أسر الشهداء والمصابين بكل أفرادها .. والتركيز على الأسر الأكثر تضررا والأشد احتياجا ، وتحديد مطالب كل أسرة وما تحتاجه من مساعدات أو توفير فرص عمل أو علاج وغير ذلك من الخدمات .

وأشار المحافظ الى ضرورة الربط بين الجمعية والمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين للوقوف على حقوق وواجبات أسر الشهداء والمصابين وكيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق المجلس ، والأسلوب الأمثل لتحديد المستفيدين من تلك الخدمات من أسر الشهداء والمصابين .. على أن تتم دعوة رئيس المجلس لزيارة المحافظة والالتقاء بمجلس ادارة الجمعية أو تشكيل وفد من مجلس الادارة لزيارة المجلس لمعرفة امكانياته ومدى استفادة أسر الشهداء والمصابين من خدمات المجلس .

وأعلن المحافظ ، عن دعمه لكافة احتياجات أسر الشهداء والمصابين ودعم الخدمات المقدمة لهم عن طريق الجمعية ، ودراسة الأسلوب الأمثل لزيادة دخل الجمعية من خلال المشاركة فى مشروعات تدر دخلا لها .

وكان محمد أبو هانى رئيس مجلس ادارة الجمعية قد عرض ظروف اشهار الجمعية والبدء فى اعداد قاعدة بيانات لأعضاء الجمعية من أسر الشهداء والمصابين والعمل على تقديم الخدمات المتاحة .. مقدما الشكر الى المحافظ والتضامن الاجتماعى لدعم عمل الجمعية لصالح خدمة أسر الشهداء والمصابين .. ومطالبا بتوفير الدعم لاقامة نادى ثقافى لخدمة أعضاء الجمعية وأسرهم .

وطالب أيمن عبد القادر سعيد أمين صندوق الجمعية بتوفير مقر ثابت للجمعية بدلا من الشقة المؤجرة ، وتخصيص نسبة من المنح التعليمية لأسر الشهداء والمصابين .. علاوة على تخصيص نسبة 2% من الوظائف المتاحة لأبناء الشهداء والمصابين .

وطالبت ريهام محمد مصطفى رئيس قسم المشروعات بتخصيص بعض المنافذ التجارية لصالح الجمعية لتوفير عائد لها .. بينما طالبت تهانى الحلو رئيس قسم العلاقات العامة بتجهيز وتأثيث مقر الجمعية لامكان تنفيذ الأنشطة وخدمة أعضائها وتيسير صرف التعويضات والاعانات المقرر لأسر الشهداء والمصابين .. علاوة على استخراج تصاريح أو كارنيهات لحصول العضو على التيسيرات وتسهيل الخدمات المقدمة ، وطالب عادل أبو الحاج رئيس قسم الأنشطة بتوفير الدعم اللازم للجمعية لامان تنفيذ الأنشطة لصالح الأعضاء ، وطالب عبد العظيم الرفاعى رئيس قسم العلاقات الخارجية والمتحدث الرسمى للجمعية بالتواصل مع الجهات المعنية لدعم الجمعية وتقديم مزيد من الخدمات لأعضائها .

ومن جانبه .. أشار محمود ابراهيم الكوز رئيس لجنة العضوية أن اجمالى عدد الشهداء والمصابين من واقع سجلات التضامن الاجتماعى قد بلغ حتى الآن 1100 شهيدا و 1700 مصابا من أبناء المحافظة .