السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. أمريكا تنتج أول جاكيت ألكتروني في العالم!

19-3-2017 | 19:12

سبق وأعلنت شركة جوجل منذ عامين عن عزمها وخطتها لصناعة  ملابس متصله بالتطبيقات التكنولوجيه، وهو المشروع المعروف باسم " جاكار"، ونفذت الولايات المتحدة الأمريكية هذا المشروع، وكانت  سترة ليفايز أول الأثواب الذكية التي تطبق هذة  التكنولوجيا، ومن المقرر طرحها وبيعها  في أمريكا الخريف المقبل، بتكلفة تصل  لـ 350 دولار.

 يتمتع مرتدي الجاكت الذكي بعدة مميزات  فإذا كان  الشخص يستمع إلى بعض مقاطع الموسيقى عبر هاتفه الخاص فأنه يمكنه  الانتقال إلى مقطع أخر دون الرجوع لهاتفه، بل بمجرد  ضغطه سريعة على كم الجاكيت، كما يمكنه أيضا ضبط صوت هاتفه من خلال السترة.

 

 تم تزويد هذة السترة بجهاز بلوتوث صغير ودوائرالكترونية مصغرة، تمنح لمرتديها عدة مميزات، منها إصدار اهتزازات خفيفة للتنبيه إلى المكالمات الواردة أو الرسائل، ويمكن التحكم في السترة بواسطة الإشارات الخمس وهي أما  من خلال الحركة الدائرية، أو الضغط المزدوج، أو بالانزلاق للأمام والخلف، أوبالضغط باليد كاملة.

ويمكن لمرتدي السترة  الإجابة على المكالمات الوارده  أو رفضها بإشارة سريعة على كم الجاكيت أيضا، كما  يتمع مرتدي السترة أيضا بغمكانية التفاعل مع كافة تطبيقات التي تعمل بتقنية GpS، تتشابه السترة الذكية مع غيرها من الملابس العادية في الشكل كما أنه من الممكن غسلها  دون إحداث أي  ضرر شرط  إزالة جهاز البلوتوث من مكانه.