السبت 11 مايو 2024

خبير علاقات دولية: زيارة شكري للصين لمواصلة جسور الصداقة والشراكة

أخبار8-7-2018 | 13:25

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية: إن زيارة سامح شكري وزير الخارجية إلى الصين، تحمل أهمية كبرى في ظل السياسة الخارجية المصرية المنفتحة على كل الأطراف والقوى الدولية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك علاقات جيدة ومتوازنة مع الولايات المتحدة وروسيا والصين في الوقت نفسه.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن الهدف من زيارة سامح شكري للصين تعميق العلاقات والتعاون بين البلدين والمشاركة في منتدى التعاون العربي الصيني، وإن مشاركة مصر في المحافل والاجتماعات الدولية والمشتركة بين الدول يؤدي لتعميق العلاقات وزيادة التفاهم المتبادل والتعاون سواء اقتصاديا أو سياسيا.

وأشار اللاوندي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار الصين مرتين خلال فترته الرئاسية الأولى لإرساء قاعدة سياسة خارجية مصرية منفتحة، مضيفا إن الزيارات المتبادلة والتواصل يجعل من مواقف الصين داعمة لمصر في المحافل الدولية وينتج عنها أيضا مذكرات تفاهم مشتركة بين الدولتين.

وأكد أن الزيارة هي استمرار لبناء جسر من الصداقة والشراكة بين مصر والصين وخاصة أن مصر تحرص على المشاركة في كل التجمعات الدولية والإقليمية وحاضرة في كل المحافل الدولية.

كان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل صباح اليوم إلى الصين؛ لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين، منهم نظيره الصيني وانج يي، وكذلك نائب رئيس الجمهورية وانج قيشان، كما سيشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المقرر بعد غد الثلاثاء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air